الأشغال انتهت في حقل تندرارة استعدادا لنقل الغاز الطبيعي

أعلنت شركة “ساوند إينيرجي” البريطانية، بأن الأشغال الأساسية في حقل تندرارة للغاز وصلت إلى نهايتها. وأوضحت في إعلان لها على حسابها في تويتر، أن جميع الأعمال الأساسية انتهت، بما فيها حفر الخزان الخاص بالغاز الطبيعي المسال. وأضافت أن حوض التبخير ومنصة إشعال الغاز، هي الأخرى وصلت إلى مرحلتها النهائية.

وكانت “ساوند إينيرجي” قد أعلنت في مارس الماضي عن طور جديد يتعلق بالمرحلة الثانية من تطوير امتياز إنتاج حقل تندرارة؛ لدعم إمكانات الغاز في المغرب. وأوضحت الشركة آنذاك أنه تم التوصل إلى اتفاقية ربط خط أنابيب، بخط غاز المغرب العربي-أوروبا مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن.

وكانت “ساوند إنرجي” قد أعلنت -في وقتٍ سابق تمديد الموعد النهائي للوفاء بشروط صفقة توريد الغاز من حقل تندرارة في المغرب لمدة 3 أشهر أخرى.

وتتهافت الشركات البريطانية للحصول على امتيازات بالتنقيب والاستكشاف في الحقول المغربية، إذ وقعت ساوند إنرجي البريطانية عقود شراكة مع الجانب المغربي مكّنتها من مباشرة أعمال التنقيب والاستكشاف.

ويمهّد اتفاق ساوند إنرجي البريطانية والمغرب ببدء عمليات استخراج وبيع وتصدير ما يقرب من 350 مليون متر مكعب سنويًا من غاز حقل تندرارة، لمدة 10 سنوات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar