تازة… تفكيك شبكة تروج أقراصا تستعمل في الإجهاض

لم تمر سوى أيام على تفكيك شبكة خطيرة بمدينة سطات تروج موادا تستعمل في عمليات الإجهاض، حتى تمكنت مصالح الشرطة القضائية بتازة من تفكيك شبكة اخرى تنشط في نفس المجال بواسطة أقراص طبية محظورة.

 وقد أحالت الشرطة، متهمين على أنظار النيابة العامة التي أمرت بإيداعهما السجن المحلي بتازة في انتظار الشروع في محاكمتهما الاثنين المقبل.

وكانت مصالح الامن قد توصلت بمعلومات تفيد بقيام شخص بترويج أدوية مهربة مخصصة للإجهاض وسط النساء الراغبات في التخلص من حملهن، فقامت بنصب كمين له أفضى إلى توقيفه متلبسا بحيازة عدد من أقراص الإجهاض.

ويتعلق الأمر بشخص كان يعمل كمساعد صيدلي سابق تم توقيفه وهو يقوم بترويج هذه الأقراص الطبية المحظورة لإحدى الفتيات بأحد أحياء مدينة تازة، وشخص آخر جرى توقيفه بتنسيق مع مصالح الشرطة بالشرق بمنطقة سوق الفلاح بمدينة وجدة.

وحجزت عناصر الشرطة خلال هذه العملية حوالي عشرين قرصا طبيا مخصصا للإجهاض وهاتفا نقالا ووصلين لتحويل الأموال.

وأظهرت التحريات أن المشتبه فيه الأول كان يقتني برشامة أقراص الإجهاض من المشتبه الثاني بمبلغ يتراوح ما بين 700 و800 درهم ليقوم بيعها بمبلغ 1700 درهم للعلبة التي تحتوي على عشرة أقراص طبية محظورة، وبعد البحث صرح المزود الرئيسي أنه يقتني هذه أقراص من عند سيدة تقطن بمدينة مليلية المحتلة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar