سعر البنزين يتجاوز 17 درهما هذا الصباح ومرشح للارتفاع أكثر

قفز سعر البنزين صباح اليوم بمحطة “شيل” بشارع المقاومة بحي المحيط بالرباط إلى 17.80 للتر الواحد، مقابل 15.65 درهما للتر الواحد من الغازوال، في حصيلة هي الأخرى مرشحة للارتفاع مع قرب حلول عطلة الصيف وعيد الأضحى، وفي غياب أي ردة فعل من طرف الحكومة التي اكتفت بالقول، إنها لن تغامر أكثر بدعم المحروقات.

غازوال2وما تزال سلسلة من الارتفاعات القياسية في انتظار المواطن، حسبما كشفت مصادر من داخل الجامعة الوطنية لأرباب ومسيري وتجار المحطات بالمغرب. الزيادات ستتراوح مابين أزيد من درهم بقليل بالنسبة للتر الواحد من البنزين، فيما ستعرف أسعار الغازوال ارتفاعا بحوالي 0.95 درهم للتر الواحد، علما بأن هذه الزيادة تعد الثالثة من نوعها خلال شهر يونيو الجاري. وتبعا لهذه الزيادات، سيتجاوز اللتر الواحد من البنزين الممتاز عتبة 18 درهما، فيما سيتجاوز اللتر الواحد من الغازوال عتبة 15 درهما. ومن المتوقع ان تتجاوز عتبة 20 درهما خلال الأسابيع المقبلة.
وكان مكتب الجامعة الوطنية لأرباب ومسيري وتجار المحطات بالمغرب، عقد اجتماعا للتداول في تأثير هذه الزيادات المتتالية على أنشطة أعضائها، لاسيما فيما يتعلق بضريبة المساهمة الأدنى.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar