نجم تشيلسي ومتوسط ميدان المنتخب الفرنسي نغولو كانتي في تزنيت

حل اليوم بمدينة تيزنيت، لاعب متوسط الميدان الفرنسي كانتي نغولو، ونجم فريق تشيلسي الانجليزي، حيث استقبل بمقر المجلس الاقليمي لتيزنيت من طرف أحمد أوهمو، نائب رئيس المجلس. وبحسب الصفحة الرسمية للمجلس فالزيارة الخاصة هذه، تأتي لتدارس مجموعة من القضايا سيعلن عنها لاحقا.

ولمن لا يعرف انغولو كانتي، فهو لاعب متوسط ميدان المنتخب الفرنسي وفاز معه بكاس العالم في روسيا 2018، ومحترف حاليا في صفوف نادي تشيلسي ويلعب برفقة الدولي المغربي حكيم زياش، توجا معا السنة الماضية بدوري ابطال اوروبا وبكأس العالم للأندية البطلة.

وسبق لنغولو كانتي ان لعب في بولوني، ثم قضى موسمين في كاين في دوري الدرجة الأولى، و في عام 2015، انضم إلى نادي ليستر سيتي مقابل مبلغٍ قدره 5.6 مليون جنيه استرليني وأصبح لاعبًا أساسيًا بعد الفوز في الدوري الممتاز.

في 2016، انضم إلى تشلسي مقابل مبلغٍ قدره 32 مليون جنيه استرليني، وفاز بالدوري مرةً أخرى في أول موسمٍ له. كما فاز بلقب أفضل لاعبي رابطة محترفي كرة القدم في العام في ذلك العام، وأصبح أول لاعبٍ في الملعب يحصل على ألقابٍ متتالية في الدوري الإنجليزي مع أنديةٍ مختلفة بعد إريك كانتونا في عامي 1992 و 1993.

كان الظهور الأول لكانتي مع منتخب فرنسا في عام 2016، وقد أُدرج في تشكيلة الفريق التي انتهت في المركز الثاني في بطولة أوروبا لذلك العام. بعد ذلك بعامين، كان لاعبًا رئيسيًا في المنتخب الفرنسي الذي فاز بكأس العالم فيفا 2018.