تطورات خطيرة في فضيحة المليونير الفرنسي جاك بوثيي بطنجة

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، عن تعرض عدد من المغربيات للاغتصاب والتحرش الجنسي والتهديد بالاختطاف والضغط النفسي، من طرف المليونير الفرنسي جاك بوثيي، مالك مجموعة “فيلافي”الموقوف حاليا من طرف الشرطة الفرنسية، بتهمة الاغتصاب واحتجاز واختطاف قاصرات أجنبيات ضمنهن مغربيات.

وكشفت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، معطيات جديدة وصادمة في ندوة صحافية اليوم الجمعة 17 يونيو طنجة، أن مسؤولين آخرين في فروع المجموعة الفرنسية متورطين في هذه الفضيحة التي كشفت الوجه البشع لممارسات الثري الفرنسي الذي حول فضاء العمل إلى مكان لابتزاز واستغلال الموظفات الشابات، حيث كان يساومهن على مسايرة نزواته للحصول على سيارات فاخرة والتعيين في مناصب عليا خارج المغرب.

وسجلت الجمعية عددا من التجاوزات التي شملت  ظروف العمل الشاقة والتعسف والطرد والضغط النفسي والتهديد في حال تمنع الموظفات عن مسايرة رغباته وعدم امداده برقم الهاتف، مع اقحام رؤسائهن المباشرين للضغط عليهن من أجل الخضوع لطلباته باستعمال الترهيب او الترغيب عبر الإغراء بالمناصب والمال.

وكشفت المعطيات، أن المدير التنفيذي للمجموعة كان يختار الموظفات الشابات اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و24 سنة من أجل إجبارهن على ممارسة الجنس، علما أن أغلبهن يعانين من وضعية مالية متأزمة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar