كومنولث دومينيكا: مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية واقعي وعملي

اعادت كومنولث دومينيكا، بنيويورك، التأكيد على دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، معتبرة إياه “الأساس لحل واقعي وعملي” لهذا النزاع الإقليمي.

وأكد نائب الممثل الدائم لكومنولث دومينيكا لدى الأمم المتحدة، كيلفر دارو، خلال الاجتماع السنوي للجنة الـ24 للأمم المتحدة، أن “دومينيكا تجدد التأكيد على دعمها لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية لإنهاء النزاع حول الصحراء وتعتبره الأساس للحل الواقعي والعملي وللاستقرار والسلام والتنمية الدائمة التي أشارت إليها الأمم المتحدة”.

وأعرب عن “دعم بلاده التام” للعملية السياسية التي تجري تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل واقعي وعملي مقبول لدى الأطراف لهذا النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، مبرزا دور الأمين العام للأمم المتحدة في المضي قدما نحو تسوية هذه القضية وفقا لتوصيات مجلس الأمن.

كما اغتنم دارو هذه المناسبة للإشادة بالحكومة المغربية على جهودها لتعزيز التنمية في الصحراء، من خلال تعزيز رفاه وإتاحة فرص كبيرة للساكنة المحلية.

وخلص إلى أن “إن تنمية الصحراء تتجلى في تحسين البنية التحتية والرعاية الصحية والتعليم والإسكان، فضلا عن نهج سياسة خارجية استباقية مكنت من افتتاح العديد من القنصليات العامة في مدينتي الداخلة والعيون، خاصة تمثيلية منظمة دول شرق الكاريبي”.