كرة القدم بالجزائر.. الأزمة تتفاقم والصراع على أشده حول تقسيم الكعكة

ما زالت الصحف الجزائرية تولي مزيدا من الاهتمام بأزمة كرة القدم بالبلاد، إذ كتبت (الشروق) عن أشغال الجمعية العامة العادية، مبرزة أنها جرت وسط أجواء “مشحونة” بين بعض الأطراف المؤيدة للرئيس المتنحي شرف الدين عمارة، وأخرى معارضة لاستقالته، وآخرين يطمحون الوصول إلى كرسي الرئاسة.

ولاحظت الجريدة، في عددها اليوم السبت، أن المصادقة على التقريرين المالي والأدبي جرت “وسط تسجيل عجز مالي وصل 132 مليار سنتيم، في التقرير المالي ل2021”.

وأشارت الجريدة إلى “الملاسنات” التي حدثت خلال هذه الأشغال بين مسؤولي الكرة الجزائرية “التي تجاوزت المعقول ووصلت إلى حد الاشتباك بألفاظ بذيئة لا تليق بسمعة (…) مسيرين في الكرة الجزائرية، التي صارت في أمس الحاجة إلى عقلاء يقودونها إلى بر الأمان وبالخصوص في الظرف الحالي بدلا من التشاحن”.

وعلقت الصحيفة بالقول إن الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تدل على أن الكرة الجزائرية “مريضة إلى حد الإنعاش، برجالها، سواء الحاكمين أو المعارضين لهم”، موضحة أن لا هم لهم “جميعا سوى مصالحهم الخاصة من دون مصلحة الكرة الجزائرية التي تعرف انهيارا في جميع المستويات”.

وقالت إنه “لولا المتمدرسين في أوروبا، بدءا ابلمدرب الوطني ومدرب المحليين وصولا إلى بعض أطر المنتخب الجزائري، لما كان للكرة الجزائرية أي صدى في القارة السمراء ولا نقول في العالم”.

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar