ملف الصحراء المغربية.. ستيفان دي ميستورا يجتمع بمسؤول ألماني

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

في إطار المحطات التشاورية التي يقودها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء المغربية، اجتمع ستيفان دي ميستورا بتوبياس تونكيل، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الألمانية.

وقالت مصادر إعلامية، إن دي ميستورا، دشن لقاءاته التشاورية مع الأطراف المباشرة وغير المباشرة في نزاع الصحراء المغربية، استعدادا للجولة الإقليمية الثانية التي يعتزم تنظيمها في الأشهر المقبلة، والتي تقوده إلى المغرب والجزائر والى موريتانيا والى مخيمات تندوف.

وفي هذا الصدد، أجرى دي ميستورا محادثات جديدة مع توبياس تونكيل، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الألمانية، خصصت لتدارس وجهات النظر حول تطورات قضية الصحراء المغربية في الفترة الماضية.

وقال تونكيل، في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي: « أجريت محادثة ملهمة مع ستافان دي ميستورا ببروكسيل ». واضاف: « ندعم بالكامل بجهوده لخلق زخم جديد بشأن العملية السياسية التي تشمل جميع أطراف النزاع ».

وكان دي ميستورا أعلن قبل أسابيع انه ينوي القيام بجولة ثانية في المنطقة، لكن دون أن يكشف عن تاريخ محدد لجولته المقبلة، والتي أكد المحللون بشأنها أنها ستحيي مسلسل الموائد المستديرة مع الحرص على حضور جميع الأطراف في هذه الموائد.

في نفس السياق