مناورات الأسد الإفريقي 2022 .. مقاتلات متطورة وعتاد حربي يستخدم لأول مرة

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

خاض ضباط من الجيش المغربي تداريب مكثفة على قيادة مروحيات « الأباتشي » التي ستدخل الخدمة وستشارك في مناورات الأسد الإفريقي التي انطلقت اليوم فعالياتها من مدينة اكادير بين الجيش المغربي ونظيره الأمريكي وبمشاركة العديد من الدول والمراقبين العسكريين.

وقالت مصادر مطلعة، إن تدريبات مكثفة خاضها ضباط وتقنيون من القوات الجوية الملكية المغربية على الطائرات الهجومية الأمريكية من نوع « أباتشي »، وذلك على يدي ضباط أمريكيين.

واستكمل الضباط المغاربة تدريباتهم في الولايات المتحدة الأمريكية، طيلة شهور، وسيخوضون تداريب تكتيكية باستخدام أنظمة المحاكاة لفائدة الفرق التي ستعمل على المروحيات المقاتلة من طراز « AH-46 Apache » المصنعة من طرف شركة بوينغ الأمريكية، وذلك لتنفيذ عمليات تحاكي الواقع واستخدام مختلف الأسلحة والأجهزة القتالية والدفاعية الموجودة على ظهر المروحيات المغربية التي تعد أحدث طراز هجومي من طراز « الأباتشي ».

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد وافقت في نونبر من سنة 2019 على تزويد المغرب بـ 36 طائرة من نوع « أباتشي » في صفقة بقيمة 4,25 مليار دولار، حيث أعلنت « بوينغ » المُصنعة لهذه المروحيات، في يونيو من سنة 2020، عن توقيع اتفاق أول مع المملكة من أجل تزويدها بـ 24 طائرة من هذا الطراز، ونقلت الشركة عن جيف شوكي، نائب الرئيس المسؤول عن المبيعات والتسويق، أن المغرب سيحصل على « المروحيات الأفضل في فئتها ».

و بتعليمات سامية من جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تنظم القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية النسخة الثامنة عشرة من تمرين « الأسد الإفريقي 2022 » من 20 إلى 30 يونيو 2022. وذكر بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية أن الإنطلاقة الفعلية لسير عمليات فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات تميزت بحفل الافتتاح الذي نظم اليوم الاثنين 20 يونيو 2022 على مستوى القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير، بحضور ممثلين عن البلدان المشاركة .

في نفس السياق