بمناسبة اليوم الوطني للتاجر… ساخي يطلق احتفالية بغرفة التجارة والخدمات والصناعة بالرباط

بمناسبة اليوم الوطني للتاجر، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة، صباح اليوم الثلاثاء 21يونيو 2022، احتفالية أعطى انطلاقتها السيد لحسن ساخي، تحت شعار “الرقمنة وسيلة أساسية لعصرنة التجارة” وبمشاركة مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين و ممثلي بعض المؤسسات المالية والبنكية وإدارة الجمارك والضرائب.

تاجر min

ومن المرتقب أن يقوم وزير الصناعة والاقتصاد رياض مزور، بزيارة إلى رواق غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة في وقت لاحق.

وكانت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، أعلنت أنها ستحتفل باليوم الوطني للتاجر تحت شعار” الرقمنة وسيلة أساسية لعصرنة التجارة “من 21 إلى 24 يونيو 2022، بالمقر المركزي للغرفة بالرباط.

ساخي2 min

وتأتي هذه التظاهرة في إطار إحتفاء الغرفة بمناسبة اليوم الوطني للتاجر الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة، و هي مناسبة لتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يضطلع به التاجر المغربي في تنمية النسيج الاقتصادي، وتفعيلا للمهام المنوطة بالغرف وتعزيزا لفعاليتها، وضمان مواكبتها وانخراطها الفعلي في المخططات والبرامج الاقتصادية التي يعكف المغرب على بلورتها .

وتعتبر هذه الفعالية فرصة لتسليط الضوء على الدور المحفز للتاجر المغربي، كفاعل مركزي للتنمية، والوقوف على تطلعات ومساهمات التجار الكفيلة بتحقيق تنمية متوازنة، هذا مع ضمان الحماية للتاجر وتوفير مناخ اقتصادي واجتماعي ملائم له.

و أكدت الغرفة أن هذه المناسبة ستساهم في تأهيل ومواكبة التجارة الداخلية، ووضع اللبنات الأساسية لعصرنة القطاع وتطويره وتأهيله، من خلال مواكبة وتسريع عملية رقمنة القطاع، والتحفيز والتشجيع على استعمال أدوات رقمية مبتكرة ذات قيمة مضافة لصالح التجار والمستهلكين سواسية.

وسيتم على هامش هذه الفعالية تنظيم ورشات عمل تؤطرها مؤسسات مختصة، بالإضافة إلى أروقة مؤسساتية لتقديم خدمات خاصة بالتجار وذلك بمشاركة الوزارة الوصية على القطاع والمؤسسات العمومية، النقابات والمنظمات  و الفدراليات المهنية العاملة في القطاع التجاري.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar