خبيرة روسية تتوقع انتشار سلالة جديدة من كورونا هذا الصيف

أعلنت اختصاصية الفيزياء الحيوية، الدكتورة نيللي سوسيدوفا، أن سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ستنتشر في الصين أو دولة شرقية هذا الصيف، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”. وتشير الاختصاصية، في حديث لراديو “سبوتنيك”، إلى أن انتشار عدوى كورونا يستمر في الصين، وبالتالي سيؤدي إلى ظهور متغير جديد.

وتقول “أعتقد أنه خلال هذا الصيف ستظهر طفرة جديدة في كورونا، وهذا أمر لا مفر منه. لأنه في بلد شرقي مثل الصين، حيث ينتشر كوفيد-19 بنشاط ستظهر سلالة جديدة”.

ووفقا لسوسيدوفا، ينتقل فيروس كورونا من الشرق إلى الغرب عادة. لذلك فإن “الطفرة الجديدة ستظهر في بلد شرقي وتنتقل إلى روسيا في الخريف المقبل، مما قد يؤدي إلى زيادة الإصابات بمرض كوفيد-19”.

وتقول، “ستصل إلى روسيا بين سبتمبر وأكتوبر المقبلين، بالتزامن مع التهابات الجهاز التنفسي الأخرى. لذلك، نتوقع زيادة في إصابات كوفيد-19” في روسيا الخريف المقبل.

وتضيف أنه بالطبع انخفض انتشار المتغيرات السابقة لفيروس كورونا بصورة ملحوظة نتيجة حملات التطعيم وتعافي الكثيرين من المرض، أي أن هناك مناعة جماعية قد نشأت. ولكن هذه المناعة ليست ضد الطفرات الجديدة، لذلك لا أحد يعلم كيف ستكون الطفرة الجديدة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar