ألعاب وهران…منع تسعة صحافيين مغاربة من دخول التراب الجزائري

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

لم تسمح السلطات الجزائرية للبعثة الإعلامية المغربية، المرافقة للوفد الرياضي المشارك في النسخة 19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط، المزمع تنظيمها من 25 يونيو إلى 06 يوليوز 2022، بالدخول إلى التراب الجزائري.

وأمضت البعثة الإعلامية المغربية الموفدة إلى وهران، التي أصيب أحد أفرادها التسعة بمشاكل صحية استدعت تدخلا طبيا، ليلة أمس الأربعاء بالمطار، في وقت رفضت السلطات المحلية دخولها، بداعي ضرورة توفرها على إذن خاص من الجهات المنظمة.

وعلم لدى مصادر مغربية بوهران، حسب موقع شركة الإذاعة والتلفزة المغربية الذي أورد الخبر، أن القنصلية المغربية تحركت في وجهات متعددة لغرض تسهيل دخول البعثة الإعلامية المغربية إلى التراب الجزائري، غير أن الجهة المنظمة لم تفتح الباب للتواصل، فيما لم تقدم السلطات مبررات مقبولة ومعقولة لرفض الدخول.

يشار إلى أن الوفد المغربي المشارك في ألعاب البحر الأبيض المتوسط المنظمة بوهران، اضطر إلى المرور عبر تونس حيث استقل طائرة تابعة للخطوط الجوية التونسية للذهاب إلى وهران، رغم ان هذه الأخيرة يمكن الوصول إليها برا، عبر مدينة وجدة على متن حافلات لولا إقدام نظام العسكر على إغلاق الحدود وقطع العلاقات مع المغرب…

 

 

في نفس السياق