اتحاد شركات ميكروسوفت وميتا و 34 شركة لتحديد مستقبل ميتافيرس

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

تم إنشاء منتدى معايير Metaverse للتو، يتألف هذا التحالف من شركات مثل Microsoft و Huawei و Meta و Epic Games، ويهدف هذا التحالف إلى تحديد مستقبل metaverse من خلال معايير جديدة.

أعلنت ثلاثون شركة للتو عن منتدى معايير Metaverse، وهو تحالف من الراغبين في تطوير metaverse مفتوح أكثر. من بين الأعضاء المؤسسين للمجموعة، نجد  Adobe و Alibaba و Epic Games و Huawei و Ikea .

يلتزم التحالف بتعزيز التعاون التجاري ووضع معايير لمستقبل metaverse. من خلال معايير مفتوحة وقابلة للتشغيل المتبادل للواقع المعزز والافتراضي، تأمل المبادرة أن تكون العوالم الرقمية المستقبلية قادرة على التواصل مع بعضها البعض.

يخطط المشروع للتركيز على « المشاريع الواقعية القائمة على العمل » التي ستؤدي إلى « اعتماد معايير » مناسبة للميتافيرس. يريد التحالف أيضًا الضغط من أجل إنشاء مصطلحات متسقة لتجنب استخدام جميع العلامات التجارية لكلمات مختلفة.

« ذكر العديد من قادة الصناعة أن إمكانات metaverse ستتحقق على أفضل وجه إذا تم بناؤها على أساس معايير مفتوحة. سيتطلب بناء metaverse مفتوح وشامل على نطاق عالمي مجموعة من معايير التشغيل البيني المفتوح .

للمساعدة في تطوير هذه المعايير، انضمت العديد من الاتحادات إلى منتدى معايير Metaverse. يستشهد البيان على وجه الخصوص بـ World Wide Web Consortium، المسؤول عن تقنيات الويب، و Open AR Cloud، وهو اتحاد يركز على الواقع المعزز ، ومجموعة Khronos، التي تطور واجهات برمجة التطبيقات العامة.

انضم العديد من الشركات إلى المشروع. هذه هي حالة Meta، إحدى الشركات الأكثر مشاركة في metaverse و Microsoft و Qualcomm و Sony و Nvidia و Unity .

قد تلاحظ عدم وجود العديد من الشركات. لنبدأ مع Apple. ومع ذلك ، تستعد شركة كوبرتينو العملاقة لدخول مثير إلى metaverse باستخدام سماعة الواقع المختلط الخاصة بها ، والتي تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز . حتى لو ، وفقًا لمارك غورمان ، من Bloomberg، ألمحت Apple بالفعل إلى أن منتجها لن يكون مصممًا لغمر المستخدمين في عالم افتراضي ، معزول عن الواقع.

للتسجيل ، شاركت Apple بشكل كبير في إنشاء معايير ويب معينة ، مثل HTML5 . عملت المجموعة أيضًا مع Pixar و Adobe لتطوير تنسيق USDZ. يهدف هذا التنسيق إلى تسهيل مشاركة الملفات ثلاثية الأبعاد للواقع المعزز.

العديد من الشركات في قطاع العملات المشفرة المتخصصة في metaverse ، مثل The Sandbox أو Decentraland ، غائبة أيضًا عن قائمة الشركاء. هذا هو الحال أيضًا بالنسبة للشركات العاملة في قطاع ألعاب الفيديو ، مثل Roblox و Niantic . أخيرًا ، نلاحظ أن HTC ، التي تطور مع ذلك قطعًا للهاتف الذكي من أجل metaverse ، بالإضافة إلى خوذات Vive الخاصة بها ، لم يتم ذكرها.

يجب إثراء التحالف بأعضاء جدد في السنوات القادمة ، مع انطلاق الحركة الكبرى. لاحظ أن الاجتماعات الأولى لمنتدى معايير Metaverse ستعقد في وقت مبكر من عام 2022.

 

في نفس السياق