الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الشرق ورياح قوية في الأقاليم الجنوبية

أعلنت الأرصاد الجوية في نشرتها الجوية ليوم غد السبت، أنها تتوقع أجواء حارة في الشرق والجنوب الشرقي، وتتوقع تناثر حبات من الغبار محليا فوق الأقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بجنوب البلاد وبالسواحل الوسطى.

كما تتوقع الأرصاد الجوية، تشكل كتل ضبابية مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا خلال الصباح والليل فوق السايس و السهول الأطلسية الشمالية والوسطى. كما يتوقع نزول قطرات من الأمطار فوق السواحل الممتدة ما بين سيدي إفني وطرفاية، فيما سيلاحظ نمو بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا جنوب المنطقة الشرقية.

وبخصوص درجات الحرارة، فستتراوح، ما بين 8 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و26 درجة بجنوب الاقاليم الصحراوية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، فيما ستكون ما بين 13 و20 درجة بباقي جهات المملكة. وستنخفض درجات الحرارة خلال النهار، قليلا بجنوب البلاد فيما سترتفع أو ستبقى مستقرة بباقي المناطق.

أما حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الجديدة، فيما سيكون هائجا محليا إلى قوي الهيجان ما بين رأس غير وسيدي إفني.