لوحة مفاتيح من أبل تشحن أيفون لاسلكيًا

تخيلت شركة Apple جهاز MacBook مزودًا بلوحة مفاتيح قادرة على إعادة شحن iPhone لاسلكيًا، درست العلامة التجارية أيضًا فكرة تبديل المفاتيح الفعلية بلوحة مفاتيح افتراضية، كما هو الحال في iOS.

تمت الموافقة للتو على براءة اختراع مقدمة من Apple إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة. تم تقديمه في عام 2020، وهو يصف جهاز كمبيوتر محمول مع أنواع مختلفة من لوحات المفاتيح.

وفقًا للرسومات التخطيطية، درست شركة Apple فكرة استبدال المفاتيح الفعلية بلوحة مفاتيح افتراضية ، على غرار تلك الموجودة في أجهزة iPhone و iPad. يتم بعد ذلك عرض مفاتيح MacBook على سطح زجاجي يعمل باللمس. تسمح هذه الفكرة للمستخدم بتخصيص تخطيط مفاتيح لوحة المفاتيح كما يحلو له.

تضيف الشركة أنه سيتم أيضًا تضمين نظام ردود الفعل اللمسية. ووفقًا لفلسفتها المبسطة، تعتقد Apple أن هذا الحل من شأنه تحسين تصميم MacBook. في هذه الحالة، سيتم تغطية الإطار بالكامل بزجاج شفاف.

هذا البناء الزجاجي بالكامل يمكن أن يجعل من الممكن وضع قارئ بصمات الأصابع Touch ID أو مستشعرات الصحة (مراقب القلب ، مقياس التأكسج ، إلخ)، حول لوحة التتبع.

من بين الأفكار الأخرى التي تم إدخالها في براءة الاختراع، هناك تكامل لنظام الشحن اللاسلكي مباشرة على لوحة المفاتيح . كما تظهر العديد من الرسوم البيانية ، يكفي وضع iPhone في الجزء السفلي الأيسر من الكمبيوتر لإعادة شحن البطارية عن طريق الحث. منذ iPhone X ، جميع أجهزة iPhone متوافقة بالفعل مع الشحن اللاسلكي Qi.

بفضل جهاز الشحن هذا ، سيعمل iPhone و MacBook بتآزر مثالي. وبالمثل ، كشفت Apple مؤخرًا عن ميزة Continuity Camera، وهي خيار يتيح لك استخدام كاميرا iPhone بدلاً من كاميرا الويب الخاصة بجهاز Mac .

ليست هذه هي المرة الأولى التي تبتكر فيها Apple لوحة مفاتيح بنظام شحن لاسلكي مبتكر. في عام 2019 ، قدمت مجموعة كاليفورنيا براءة اختراع تظهر لوحة مفاتيح iMac خارجية قادرة على الشحن عن بُعد . بشكل ملموس ، سيكون الكمبيوتر قادرًا على إرسال الكهرباء إلى بطارية الملحق على مسافة أقصاها 30 سم. تذكرنا العملية بـ Mi Air Charge، الشحن اللاسلكي من Xiaomi.