تنبيه احتيال العملة المشفرة عن طريق LinkedIn

يستخدم LinkedIn سابقًا في بيئة احترافية ، وهو في طريقه إلى تحويل نفسه إلى شبكة اجتماعية لعامة الناس ، مثل Facebook. ويرافق هذا التحول ظهور محتوم للأسف للحيل بأنواعها .

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) من أن المحتالين الذين يستغلون LinkedIn لإجراء عمليات احتيال في العملة المشفرة يمثلون ”  تهديدًا كبيرًا  ” للمنصة ومستخدميها.

هذا، وقال وكيل المكتب الخاص شون راجان في تصريح لـ CNBC.”  هذا النوع من النشاط الاحتيالي مهم، وهناك العديد من الضحايا المحتملين، في الماضي والحاضر  ،”

يتطلب أسلوب العمل عدة أشهر من العمل للمخادع. ينشئ الأخير ملفًا شخصيًا مزيفًا على LinkedIn ويبدأ في الدردشة مع مستخدمين آخرين للشبكة الاجتماعية. بعد اكتساب ثقة ضحاياه، يعرض عليهم الاستثمار في منصة عملات رقمية مشروعة ، ثم تحويل الأموال إلى موقع يسيطر عليه المحتال.

لاحظ مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) زيادة كبيرة في هذا النوع من الاحتيال ، والذي يذكرنا بما يمكن أن يحدث على Facebook و Twitter والشبكات الاجتماعية الأخرى حيث يدفع المحتالون المستخدمين إلى الاستثمار في تشفير مزيف. أكد موقع LinkedIn  الزيادة في عمليات الاحتيال هذه وسيعزز سياستها الأمنية ”  وهو أمر واضح للغاية: الأنشطة الاحتيالية ، بما في ذلك عمليات الاحتيال المالية ، غير مسموح بها”.

توجد آليات أمان آلية ويدوية للكشف عن الحسابات المزيفة والمعلومات الخاطئة والاحتيال. لكن تنفيذ هذه  العمليات ” صعب للغاية  ” ، كما يعترف أوسكار رودريغيز ، مدير الأمن في الشركة. في العام الماضي ، حذفت المنصة 32 مليون حسابا مزيفا.

توصي LinkedIn أيضًا بعدم إرسال أموال إلى أشخاص لا تعرفهم، والرد على الرسائل الواردة من الحسابات التي تحتوي على أخطاء إملائية أو نحوية مشكوك فيها. ولكن بالنسبة لأي شخص وقع ضحية لعمليات الاحتيال هذه ، فإن هذه التوصيات لن تكون ذات فائدة كبيرة.