جنوب إفريقيا.. التحقيق في مصرع العشرات داخل نادي ليلي

عثر على جثث 17 شابا في ناد ليلي في مدينة ايست لندن في جنوب إفريقيا، فيما توفي أربعة آخرون في المستشفى بعد نقلهم من النادي، بحسب ما أعلنت الشرطة التي تحقق في أسباب هذه الوفاة الجماعية.

وأفادت مصادر اعلامية، أنه عثر على الضحايا في حانة أقيمت في بلدة سينري بارك في ايست لندن. وقالت المتحدثة باسم شرطة المقاطعة الجنرال ثيمبينكوسي كينانا “نواصل التحقيق في ملابسات الوفيات”.

وكانت الشرطة أعلنت حصيلة أولية بلغت 17 حالة وفاة ثم حدثتها إلى 20 وأخيرا إلى 21. وهرع مسؤولون حكوميون كبار إلى مكان الحادث، بينهم وزير الشرطة الوطنية بيكي سيلي.

وقال للصحافيين “إنه مشهد مروع… إنهم يافعون. عندما يقال لك إنهم يبلغون 13 و14 عاما وتذهب إلى هناك (إلى المشرحة) وتراهم تنهار”. والضحايا ثلاثة عشر شابا وثماني فتيات.

واستبعد مسؤول الخدمات الصحية في المقاطعة أوناثي بينكوسي احتمال حدوث تدافع. وقال “من الصعب الاعتقاد بوقوع تدافع، لأنه لم تظهر أي جروح على الضحايا”.وأضاف أن الضحايا كانوا على الأرجح طلابا يحتفلون بنهاية الامتحانات والعام الدراسي.

وبحسب الصحيفة المحلية ديسباتشلايف، “كانت الجثث مبعثرة على الطاولات والكراسي وعلى الأرض”، من دون “أي علامة واضحة على الإصابة”. وتحدث البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن احتمال حدوث اختناق بالغاز أو تسمم جماعي. وبث التلفزيون المحلي مجموعة صور لافراد عائلات تجمعوا عند الحانة في ايست لندن، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها مليون نسمة تقع على المحيط الهندي، على بعد حوالى 700 كم جنوب جوهانسبورغ.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar