قريبا..مروحيات لتأمين رحلات بين طنجة والجزيرة الخضراء

أفادت مصادر إعلامية اسبانية، أن خطا جويا منتظما ينتظر أن ينطلق ابتداء من شهر شتنبر 2022، عبر مروحيات تنقل عشرة أشخاص من الجزيرة الخضراء إلى طنجة وتطوان، خلال مدة لا تتعدى 20 دقيقة.

 وستتولى المشروع الجديد وفقا لما أورده تقرير إخباري على منصة الأخبار الإسبانية “كادينا سير”، شركة “هيليتي” الاسبانية التي تتمتع بخبرة واسعة في رحلات طائرات الهليكوبتر المستأجرة وتشتغل بين الجزيرة الخضراء وسبتة المحتلة منذ سنوات.

وكشف مسؤولو الشركة الاسبانية، وفقا للمصادر ذاتها، أن هناك مفاوضات وإجراءات إدارية تباشر بين السلطات المغربية والاسبانية من جهة والشركة التي ستؤمن هذه الرحلات لتسلم الترخيص النهائي، حيث ينتظر ان تنشئ الخط الجديد بتذكرة لا تتعدى 100 أورو.

وقال أنطونيو بارانكو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “هيلتي” إن شركته تنتظر فقط، في هذه المرحلة، الاعتراف بمهبط الجزيرة الخضراء المتواجد بالقرب من الميناء كحدود “شنغن” خارجية، مشيرا إلى أنه بمجرد إعلان ذلك رسميا فستبدأ الرحلات من طنجة أولاً ثم تطوان لاحقًا.

وكشف المتحدث نفسه ان فتح الخط الجديد مع مطار طنجة، سيؤدي إلى زيادة السياحة الثنائية مع تسهيل تنقل رجال ورواد الأعمال الإسبان والمغاربة والعبور بحرية وبسرعة بين البلدين.