الصحراء المغربية..عملاق بولوني متخصص في تصنيع النوافذ والأبواب يختار الاستثمار بالعيون

تتطلع مجموعة “أوكنوبلاست” البولونية، الرائدة أوروبيا في مجال تصنيع النوافذ والأبواب من مادة “بوليفينيل الكلوريد” (بي. في. سي)،الى الاستثمار بمدن الصحراء المغربية، وفي هذا الاطار يقوم وفد عن المجموعة بزيارة لمدينة العيون خلال الفترة ما بين 27 و30 يونيو الجاري، وذلك لاستكشاف فرص الاستثمار في الأقاليم الجنوبية.

وعلاقة بالموضوع، ذكر بلاغ لسفارة المغرب ببولونيا أن رئيس المجموعة البولونية ميكولاج بلاتشيك، الذي يرافقه وفد هام، سيجري محادثات مع عدد من المسؤولين بجهة العيون- الساقية الحمراء.

وأوضح أن هذه الزيارة تشكل ثمرة العديد من جلسات العمل والاستكشاف، مبرزا أن شركة “أوكنوبلاست” قامت بتفعيل قرارها المتعلق بالاستثمار في الأقاليم الجنوبية، خلال جلسة عمل عقدت مع سفير المملكة ببولونيا، عبد الرحيم عثمون في الرابع من دجنبر 2021.

وحسب التمثيلية الدبلوماسية المغربية، فإن بلاتشيك “عبر عن إعجابه بالمملكة، لاسيما من حيث التنمية الاقتصادية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وتعد “أوكنوبلاست” من بين الشركات الأوروبية الرائدة على مستوى سوق تصنيع النوافذ والأبواب من مادة “بوليفينيل الكلوريد” (بي. في. سي) وإلى جانب بولونيا، تتواجد المجموعة على الخصوص، بكل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وهنغاريا.