ألعاب وهران.. اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية توبّخ نظام العسكر(وثيقة)

فشل نظام العسكر الجزائري في التسويق للألعاب الاولمبية المقامة بوهران، وبالتالي تلميع صورة الطغمة العسكرية المتحكمة في رقاب العباد والناهبة لثروات البلاد.

وبعد الانتقادات التي وجهتها العديد من البعثات المشاركة في الدورة 19 لهذه الألعاب، جاء الدور على الكاتب العام للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط  التي وجهت رسالة ضمنتها أوجه القصور، والقضايا التنظيمية الهامة والأساسية، والتي خلقت انطباعا سلبيا وأثارت ردود فعل قوية وسط عائلة البحر الأبيض المتوسط.

فبعد إشادته بحفل الافتتاح والذي “ترك انطباعا جيدا حول الدورة، قال الكاتب العام إن حفل الافتتاح لم يكن سوى وجه اتصال خارجي وعبر عن أسفه الشديد للإشارة إلى مختلف الاختلالات التي شابت الدورة.

وجاء في رسالة اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط أن خطة النقل كانت فاشلة تمامًا، مما منع حوالي ستين شخصًا من اللجنة التنفيذية ICMG ، والرؤساء والأمناء العامين للجان الأولمبية والاتحادات الدولية، فضلاً عن ضيوف الأسرة المميزين الآخرين من الوصول إلى الملعب في الوقت المحدد، ولم يتمكنوا من العثور على مكان إلا بعد عدة ساعات، بعد أن تعرضوا لتهديدات خطيرة على سلامتهم أمام البوابات، كما انتقدوا عدم تخصيص أبواب خاصة لهم.

وعبر الكاتب العام عن امتعاضه من الغياب التام وغير المسبوق للمتطوعين، وكذلك عدم القدرة على تلبية الاحتياجات الأساسية لأعضاء اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط من حيث المساعدة الطبية  وإمدادات المياه!

وذكرت اللجنة الدولية بأنها سبق وحذرت من فشل خطة النقل وأكدت هذا خلال اجتماعات العمل الأخيرة، حيث أصر خبراء اللجنة الدولية على إنشاء ممر مخصص لعائلة البحر الأبيض المتوسط وتقييد حركة المرور خلال هذه الفترة، لكن لم يتم تنفيذ أي بند، مما أدى إلى النتيجة المأساوية الليلة الماضية.

واستطرد الكاتب العام في الرسالة التوبيخية بأنه لسوء الحظ، خلفت بداية الألعاب، انطباعات سيئة لدى عائلة البحر الأبيض المتوسط على المستوى التنظيمي، وصفته بالمؤلم، وأكد بان هذا الحادث غير مقبول إطلاقا وان اللجنة الدولية لا تتحمل أي مسؤولية، ولن تعرض للخطر مشاركة أعضاء اللجنة الأولمبية الوطنية في الدورات القادمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

 

azdez1Sans titre 9

 

azdez2Sans titre 7

رسالة الكاتب العام للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط إلى رئيس اللجنة المنظمة لألعاب وهران

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar