ابتداء من يوم غد الأربعاء… زيادات جديدة في أسعار المحروقات في بلادنا

من جديد، ستشهد لوحات محطات الوقود تغييرات في أسعار المحروقات غدا الاربعاء، حيث من المرتقب أن يرتفع ثمن الغازوال، بينما سيظل سعر البنزين ثابتا.

وعليه، تستمر أسعار المحروقات في منحاها التصاعدي منذ أسابيع، حيث ستسجل شاشات العرض بمحطات الوقود زيادة تقدر بـ 36 سنتيما في اللتر الواحد من الغازوال، يوم غد الأربعاء 29 يونيو 2022، وذلك وفقا لبيانات الاتحاد الوطني لأصحاب وتجار ومديري محطات الوقود في المغرب “FNPCGG”.

وسيتم تحيين الأسعار الجديدة، غدا الأربعاء، من طرف أربع شركات موزعة؛ هي “شيل”، “أفريقيا”، “وينكسو”، “أولا”. فيما ستقوم الشركات الأخرى بتحديث الأسعار لاحقا.

وتعود آخر زيادة في أسعار المحروقات في المغرب إلى يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022. إذ يتم توزيع البنزين حاليا بسعر 17.90 درهما للتر الواحد في الرباط بينما يباع الغازوال بنحو 15.75 درهما، حسب الشركات الموزعة.

ويختلف سعر المحروقات من مدينة لأخرى، نظرا لارتفاع تكاليف النقل حسب المسافة التي تبعد بها كل منطقة عن مدينة المحمدية. وتأتي هذه الزيادة في الوقت الذي أعلنت فيه اليوم الثلاثاء وزارة النقل واللوجستيك عن زيادة بنسبة 40٪ في قيمة الدعم الممنوح لمهنيي قطاع النقل الطرقي. وفي وقت حسمت الحكومة الأمر بالتصريح انها لن تستطيع فعل أي شيء أمام هذه الزيادات.