لأول مرة في مناورات الأسد الإفريقي.. “الأباتشي” تحلق في سماء “كاب درعة”

دخلت لأول مرة مروحية الأباتشي الأمريكية في مناورات “الأسد الإفريقي” في “كاب درعة”، حيث شاركت أمس، في تمارين ميدانية بقيادة ضباط أمريكيون ومغاربة وبحضور كبار المسؤولين العسكريين من الجانبين.
وهكذا، شهد قطاع “كاب درعة” بطانطان، أمس تمارين تحاكي سيناريوهات المواجهة المباشرة، شاركت فيها أربع طائرات “أباتشي” وصلت قبل أيام إلى مطار اكادير المسيرة، وأخرى تابعة لسلاح الجو الملكي المغربي.
وانتشرت مروحيات الأباتشي لأول مرة في سماء المغرب في إطار مناورات الأسد الإفريقي 2022، المنتظر أن تنتهي غدا الخميس 30 يونيو.

min

وفي هذا الصدد، نشر منتدى فار-ماروك (forum Far-Maroc) المتخصص في قضايا الدفاع، امس الثلاثاء 28 يونيو 2022، صورا لأربع مروحيات أباتشي تابعة للجيش الأمريكي تشارك في مناورات عسكرية في منطقة “كاب درعة”.
وكانت شركة بوينغ الأمريكية المصنعة لطائرات الاباتشي عن توقيع عقد لتسليم 24 طائرة هليكوبتر هجومية من هذا النوع إلى القوات المسلحة الملكية. ومن المنتظر أن تتم عمليات التسليم الأولى لهذه الطائرات في عام 2024.
وتعد هذه المروحيات، الأحدث على الإطلاق وهي مجهزة بهندسة أنظمة مفتوحة وبأحدث أنظمة الاتصالات والملاحة والكشف والتسليح، كما تحتوي على نظام حديث لتحديد الأهداف وتتبع الهدف الذي يوفر معلومات عن الأهداف في النهار والليل وفي جميع الأحوال، بالإضافة إلى قدرات الملاحة مع إمكانيات للرؤية الليلية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar