انهيار مصحة بمراكش.. تأجيل الملف إلى غاية شتنبر لإتمام المرافعات

قررت الغرفة الجنحية الاستئنافية التلبسية بمحكمة مراكش تأجيل قضية انهيار مصحة خاصة قيد البناء بحي جليز، إلى غاية 14 شتنبر المقبل، لإتمام المرافعات.

ويحاكم في القضية 9 متهمين، في حالة سراح، على خلفية الحادث الذي كان وقع، مساء الجمعة 11 شتنبر 2020، و أسفر عن مصرع 4 عمال وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وكان الحكم الابتدائي صدر عن الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، بتاريخ 15 مارس 2021، مكتفيا في الدعوى العمومية بالحبس موقوف التنفيذ والغرامات في حق جميع المتهمين، أما في الدعوى المدنية فقد قضى بعدم الاختصاص للبت في المطالب المدنية الموجهة ضد الطبيب صاحب المصحة المنهارة من طرف أبناء أحد العمال من ضحايا الحادث، مع تحميلهم الصائر.

فيما قضت المحكمة بتعويض قدره 30 ألف درهم (3 ملايين سنيتم) لكل واحد من الأبناء الثلاثة يؤديه المتهمون ال8 المتبقون تضامنا فيما بينهم، كما حكم عليهم بأداء 100 ألف درهم (10 ملايين سنتيم) تعويضا لفائدة كل واحد من ذوي حقوق عاملين اثنين آخرين قضيا في الانهيار. وتم الحكم ضدهم أيضا، بأداء تعويض قدره 3 ملايين سنتيم لكل واحد من العمال الآخرين المصابين في الحادث.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar