آبل تسمح أخيرا للتطبيقات باستخدام الدفع الخارجي

بدأت آبل في السماح للمطورين باستخدام أنظمة دفع بديلة للتطبيقات في كوريا الجنوبية ، حسبما أعلنت. لقد اتخذت هذه الخطوة للامتثال لقانون جديد في الدولة يتطلب من متاجر التطبيقات الكبرى السماح بطرق دفع بديلة، لا تزال آبل تأخذ جزءًا من معاملات التطبيق ، وإن كان ذلك مع تخفيض طفيف في الرسوم.

وبحسب Engadget لاستخدام بدائل لنظام الدفع الخاص بشركة آبل ، يجب على المطورين إنشاء إصدار خاص من تطبيقاتهم لمتجر التطبيقات الكوري. وافقت آبل على أربعة مزودي خدمات دفع كوريين جنوبيين ، KCP و Inicis و Toss و NICE وأي شركات أخرى يجب أن توافق عليها آبل عبر طلب على موقع المطور الخاص بها.

لن تتوفر بعض الميزات مثل Ask to Buy و Family Sharing ، ولا تتحمل آبل أي مسؤولية عن إدارة الاشتراك أو استرداد الأموال. استأنفت شركة آبل القانون في الأصل ، لكنها وافقت في النهاية على تخفيض عمولتها المعتادة بنسبة 30 بالمائة إلى 26 بالمائة. يتطابق هذا بشكل فعال مع Google ، التي كشفت عن خطط الامتثال لمتجر Play Store بعد فترة وجيزة من الإعلان عن القانون بخصم بنسبة أربعة بالمائة على عمولتها المعتادة.

واجهت شركة آبل هجمات على سياساتها على مدار السنوات القليلة الماضية ، بعد أن رفعت شركة Epic Games دعوى قضائية ضدها لإزالتها Fortnite من متجر التطبيقات. في الولايات المتحدة ، ستجبر مشاريع القوانين المقترحة من مجلس الشيوخ شركة آبل على السماح بتحميل التطبيقات على نظام iOS وإجراءات أخرى. في العام الماضي ، نشرت شركة آبل تقريرًا من 16 صفحة يوضح سبب تمكنها من إبقاء نظامها الإيكولوجي مغلقًا.