هكذا يبذر قياديو البوليساريو أموال المساعدات الموجهة إلى سكان المخيمات (الفيديو)

أظهر شريط فيديو انتشر في “اليوتوب” زوجة قيادي في جبهة البوليساريو وهي تتباهى بالأموال التي حصلت عليها من طرف زوجها، مقابل العودة إلى بيت الزوجية بعد خلاف معه دام لفترة، وأظهر الفيديو أيضا نساء صحراويات مستقرات في اسبانيا منتشيات بالفرح داخل منزل الزوجة وهي تحصي الأموال التي حصلت عليها.

وأثار الاحتفال الذي أقامته زوجة ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة نافارا بالباسك، المدعو “وادي ولد بنعمر”، يوم الثلاثاء، الكثير من الجدل حول مصدر الأموال التي يغدقها هؤلاء على زوجاتهم من أجل العودة إلى بيت الزوجية.

ويوضح الفيديو أن ممثل جبهة البوليساريو في الباسك أقدم على تقديم هدية نقدية لزوجته محددة في 25 الف يورو، طمعا في عودتها لبيت الزوجية بعد خلاف بينهما تماشيا والتقاليد الصحراوية.


ويطرح تقديم ممثل جبهة البوليساريو للمبلغ المالي الكبير للزوجة عديد الإستفهامات حول الطريقة التي حصل بها على هذه الأموال، في ظل التباكي المستمر لجبهة البوليساريو ومطالبتها للمنتظم الدولي بزيادة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى ساكنة المخيمات.

ويذكر أن قيادات البوليساريو ومن يدور في فلكها اغتنوا من أموال المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف، إذ أكدت جميع التقارير الدولية أن قيادة الجبهة تعيد بيع  هذه المساعدات وتجني من ورائها الملايير، مستغلة في ذلك بؤس وحرمان الساكنة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar