الصحراء المغربية: دي ميستورا ينتقل إلى العيون ويعقد لقاءات مع المنتخبين

من المرتقب أن ينتقل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دي ميستورا إلى مدينة العيون، كبرى المدن في الصحراء المغربية، حيث قالت مصادر إعلامية مختلفة إن دي ميستورا سيلتقي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس الجماعي لمدينة العيون، وسيعقد لقاء مع عدد من المنتخبين بباقي الأقاليم باعتبارهم ممثلين للساكنة.
كما أكدت المصادر، أن دي ميستورا، سيلتقي بأعيان وشيوخ القبائل وفعاليات مدنية وحقوقية تنشط بالأقاليم الجنوبية للمملكة.وأن هذه اللقاءات هدفها الوقوف على المشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها مدن الأقاليم الجنوبية ومدى تقدمها لخدمة الساكنة.
وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أعلن يوم الجمعة الماضية، أن ستافان دي ميستورا سيزور المغرب، مضيفا أنه “يعتزم زيارة الصحراء المغربية أيضا” .
وتأتي زيارة للمبعوث الاممي ستافان دي ميستور إلى المغرب، في سياق تحولات مهمة إيجابية في مواقف دول كبرى من المقترح المغربي، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإسبانيا إضافة إلى العديد من الدول الأوروبية والأفريقية.
في حين لم يعلن بعد عن باقي تفاصيل هذه الجولة الثانية للمبعوث الشخصي للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية وطبيعة الأطراف التي يلتقيها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar