حفل ختان..نظام العسكر يستعين بالزغاريد خلال ترقية شنقريحة إلى رتبة فريق أول!(فيديو)

لأول مرة في التاريخ، وفي سابقة من نوعها، استعان نظام العسكر الجزائري بـ”النكافات” خلال حفل ترقية قائد أركان الجيش الفريق السعيد شنقريحة، إلى رتبة فريق أول.

وإذا كانت كل الدول في العالم تقيم مراسيم تقليد الأوسمة وكذا ترقية أفراد جيوشها كيفما كانت رتبهم، في جو يسوده الانضباط وفق البروتوكول والتقاليد المتعارف عليها دوليا، فإن نظام الكابرانات في كوريا الشرقية اختار الاستعانة بجوقة من “النكافات” لإطلاق الزغاريد بمجرد الإعلان عن اسم شنقريحة، الذي قلده الرئيس الجزائري المعين عبد المجيد تبون، يوم الاثنين 4 يوليوز الجاري، رتبة فريق أول.

العديد من النشطاء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلوا مع  هذا السلوك الغريب عبر تعليقات ساخرة حيث كتب البعض أن ما أقدمت عليه الطغمة العسكرية يذكرنا بجو الأعراس والحفلات ولا علاقة له بمراسيم الترقية او تقليد الأوسمة، فيما قال البعض الآخر إن الأمر يتعلق بحفل ختان لشنقريحة الذي وصفوه بـ”البوّال”.

العديد من المتتبعين للشأن الجزائري رأوا في لجوء العسكر إلى “النكافات” تعبير عن فرحة شنقريحة بترقيته لأن عقدة ظلت تستبد به منذ ان قلدوه قائدا لأركان الجيش الجزائري رغم أن رتبته أقل من بعض الضباط وضمنهم “الفريق الأول” علي بنعلي رئيس الحرس الرئاسي.

والغريب في الأمر، ولتمويه الراي العام الدولي، ادعت ابواق العسكر أن شنقريحة أصبح بذلك ثاني قائد عسكري يحصل على هذه الرتبة الأعلى في تاريخ الجيش الجزائري، بعد  قائد أركان الجيش الراحل أحمد قايد صالح! في الوقت الذي يعرف فيه الجميع بأن بن علي بنعلي أكبر منه رتبة، حيث انه يحمل رتبة فريق أول منذ حوالي سنتين، وهو ما زاد من عقدة شنقريحة خاصة أن بنعلي يرفض الامتثال لاوامر “البوال” ولا يحضر الاجتماعات التي يدعو اليها، لأنه يعرف ان  قائد أركان الجيش أقل منه رتبة ومستوى، وهو ما جعل هذا الأخير يأمر تبون بترقيته وإحالة بنعيل على التقاعد…

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar