هل يرحل الدولي المغربي حكيم زياش عن أياكس أمستردام الهولندي ؟

أكد الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي، أن النتيجة التي حققها فريقه أمام توتنهام جيدة لكنها ليست حاسمة ويجب الحذر منها خلال مواجهة الإياب.

من جهة أخرى أجاب زياش عن سؤال حول مستقبله مع أياكس، في تصريح لقناة “بي إن سبورت”، موضحا أن “لكل حادث حديث، نحن الآن نستمتع بالوقت الراهن، ونترك المستقبل للمستقبل”، يضيف الدولي المغربي.

وكان زياش قد بصم على أداء رائع خلال مباريات فريقه الموسم الجاري، سواء في الدوري الهولندي، أو دوري أبطال أوروبا، خصوصا في المباراة الأخيرة التي حقّق فيها أياكس فوزاً ثميناً خارج ملعبه بهدف نظيف، أمام توتنهام الانجليزي.

وواصل شباب أياكس أمستردام الهولندي تألقهم في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ووضعوا قدما في المباراة النهائية بفوزهم الثمين على مضيفهم توتنهام الإنكليزي 1-صفر الثلاثاء في لندن في ذهاب الدور نصف النهائي.

وسجل دوني فان دي بيك الهدف الوحيد في الدقيقة 15، وقرب فريقه من المباراة النهائية الأولى منذ 1996 والسادسة في تاريخه المرصع بأربعة ألقاب في المسابقة، عندما تلقى كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من الدولي المغربي حكيم زياش فهيأها لنفسه وانفرد بالحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس فتابعها بيمناه على يساره.


وعلق لاعب وسط أياكس أمستردام الدولي المغربي حكيم زياش على الفوز قائلا “إنها نتيجة مثالية، خضنا الشوط الاول بروح تنافسية كبيرة ولكن الشوط الثاني كان صعبا علينا ولكن النتيجة هي الأمثل بالنسبة لنا”، مضيفا “نحن نستمتع بكل المباريات التي نخوضها ونسعد بكل حيثيات المباراة ونريد ان نلعب بهذه الطريقة. لم نتأهل بعد لأنه حينما تفوز 1-صفر خارج ارضك فهي نتيجة جيدة وصعبة في الوقت نفسه”.

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في أمستردام.

ونجح أياكس أمستردام في هز الشباك خارج قواعده للمرة التاسعة على التوالي في المسابقة القارية العريقة وهو رقم قياسي في تاريخ مشاركاته بها.

كما حقق أياكس فوزه الثالث على التوالي خارج قواعده، وبات ثالث فريق في تاريخ المسابقة يحقق الفوز في ثمن وربع ونصف النهائي خارج قواعده بعد بايرن ميونيخ الألماني (2012-2013) وريال مدريد (2017-2018).

وألحق أياكس الخسارة الثانية على التوالي بتوتنهام بملعبه الجديد بعد الاولى امام وست هام يونايتد بالنتيجة ذاتها في الدوري المحلي السبت.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar