الجامعة: ديربي الوداد والرجاء في ملعب” العربي الزاولي” ودون جمهور

صدمت الجامعة الملكية لكرة القدم، صباح الأربعاء 6 يوليوز 2022، فريقي الرجاء والوداد، واعلنت عن نقل مكان إجراء مباراة ديربي كأس العرش من مركب محمد الخامس إلى ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت الجامعة أنها أخطرت ناديي الوداد الرياضي والرجاء الرياضي بأن مباراة ربع نهائي كأس العرش ستجرى​ في ملعب العربي الزاولي في نفس التوقيت السابق، أي الساعة السادسة مساء، وذلك يوم الخميس 7 يوليوز 2022 بدون جمهور.

وفيما يتعلق بالتذاكر التي اقتنيت من طرف الجماهير لمشاهدة هذه المباراة، أشارت الجامعة إلى أن الشركة المختصة، ستصدر لاحقا بلاغا في هذا الشأن.

وجاء القرار نظرا للآثار الجانبية التي خلفتها الشهب الاصطناعية على جنبات أرضية مركب محمد الخامس بالدار​ البيضاء، أثناء المباراة الأخيرة التي جمعت فريق الوداد​ الرياضي بفريق الفتح الرباطي، وما عرفته من احتفالات أدت إلى اقتحام​ عدد كبير​ من الأشخاص لأرضية الملعب، مما أثر سلبا على العشب وبعض التجهيزات الخاصة بكأس افريقيا لكرة القدم النسوية والتي تجري بعض مبارياتها على نفس الملعب.

وأضافت الجامعة، أن هذا الأمر دفع بالاتحاد الافريقي لكرة القدم برفض إقامة مباراة الدور ربع النهائي لمنافسات كأس العرش بين الوداد والرجاء المقررة يوم غد الخميس على ملعب مركب​ محمد الخامس بالدار البيضاء.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar