المحطات الطرقية قبيل عيد الأضحى..إقبال كبير وأسعار ملتهبة ومراقبة غائبة

في كل مرة يحل فيها عيد الأضحى المبارك تتجدد معاناة المسافرين خاصة القادمين من طنجة والدار البيضاء في اتجاه مدن الجنوب وقرى ومداشر المغرب العميق، اذ يتعرض المسافر لأبشع ابتزاز، حينما يتعلق الأمر بمطالبته باداء ثمن تذكرة مضاعفة من اجل زيارة أقاربه.

ويغادر يوميا عدد كبير من المسافرين المحطة الطرقية لمدينة طنجة في اتجاهات ومدن مختلفة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بمعدل 50 ألف مسافر، حتى حدود ليلة أمس الخميس.

 وفي هذا الصدد، صرح أحمد رفيق، رئيس مصلحة النقل الطرقي بطنجة، أن المصالح الطرقية عززت من عمليات النقل الطرقي وذلك بتوفير ما يزيد عن 164 رخصة استثنائية جديدة في الاتجاهات التي يكثر عليها الإقبال.

وأضاف رفيق، أن الرخص الاستثنائية، ناهيك عن الخطوط العادية القارة، وفرت على مستوى طنجة لغاية يوم أمس الخميس ما يناهز 50 ألف مقعد سفر يوميا.

وأوضح المسؤول ذاته أن المصالح المعنية سجلت منذ أيام توافد عدد كبير من المسافرين الراغبين في مغادرة المحطة الطرقية في اتجاهات مختلفة من بينها على الخصوص الراشيدية، ورززات، أكادير، الحسيمة، مراكش، وهو ما أدى إلى توفير رخص استثنائية وحافلات جديدة.

ومع بدء العد التنازلي لموعد عيد الأضحى المبارك، يسابق الآلاف من المواطنين بمدينة طنجة الزمن، من أجل الظفر بمقاعد في إحدى وسائل النقل العمومي، بهدف السفر عن وجهتهم، حيث سيقضون هذه المناسبة بين أهلهم وذويهم، غير أن ارتفاع الأسعار يؤرقهم بشكل كبير في غياب أي مراقبة وردع.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar