أهم أعراض سرطان القولون

سرطان القولون هو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الرجال والنساء، ويؤدي إلى وفاة ما يقرب من 50 ألف شخص سنوياً. 

وقد تظهر عليك أعراض أو علامات تحذير يجب عليك الانتباه لها، وأوصى تقرير نُشر على موقع unity point ، بإجراء فحوصات لسرطان القولون بداية من سن الخمسين. 

وتشير الإحصاءات إلى أن عمليات الفحص المنتظمة يمكن أن تمنع أكثر من 60% من الوفيات الناجمة عن سرطان القولون، واهم تلك الأعراض التي أشار لها التقرير هو فقدان الوزن دون سبب. 

وغالبًا ما يكون فقدان الوزن المفاجئ أحد أهم أعراض عدة أنواع من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون، ويقصد بفقدان الوزن غير المبرر هو أن تفقد أكثر من 5 كيلو جرام خلال 6 أشهر بالرغم من اتباعك لنفس النظام الغذائي، ودون معرفة سبب خسارة الوزن. 

سرطان القولون والمستقيم يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن غير المبرر، حيث تستخدم الخلايا السرطانية الكثير من إمدادات الطاقة في الجسم، كما يستخدم الجهاز المناعي الطاقة لأنه يعمل بجد لمحاربة المرض، كما يمكن للخلايا السرطانية أن تطلق مواد في الجسم تغير طريقة تحويل الطعام إلى طاقة، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن. 

بالإضافة إلى ذلك، إذا أصبح الورم في القولون كبيرًا بدرجة كافية، فقد يؤدي إلى انسداد القولون، يمكن أن يؤثر هذا الانسداد على عادات الأمعاء لدى الشخص، والتي يمكن أن تؤدي بعد ذلك إلى فقدان الوزن غير المبرر.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar