متكونة من سبعة عناصر  و18 كلغ كوكايين… الديستي تنجح في تفكيك شبكة اجرامية لترويج الكوكايين

نجحت الديستي في تفكيك شبكة إجرامية لترويج الكوكايين من خلال معلومات دقيقة وفرتها لمصالح الأمن، وذلك في عمليتين بكل من الدارالبيضاء والرباط، إذ توقيف متهمين من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء وتم حجز ما يناهز 18 كيلوغراما و685 غراما من الكوكايين، وفي البداية تم توقيف متهمين إثنين يبلغان من العمر 31 و33 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في التهريب الدولي لمخدر الكوكايين.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما مباشرة بعد وصولهما على متن رحلة جوية قادمة من أحد مطارات دول وسط إفريقيا نحو مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، قبل أن تسفر عملية التفتيش الدقيق لحقائب أمتعهما عن حجز ستة صفائح من مخدر الكوكايين، بلغ وزنها الإجمالي 18 كيلوغراما و685 غراما من هذه المادة المخدرة وزنها الصافي 17 كيلوغراما و685 غراما، قبل أن يتم الخمسة الباقين في وقت لاحق.

وتولت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التحقيق في الموضوع، وذلك لتحديد كافة الامتدادات والارتباطات المفترضة لهذا النشاط الإجرامي محليا ودوليا، وقد تم تقديم المتهمين في حالة اعتقال أمام وكيل الملك بالدارالبيضاء، الذي أمر بإيداعهم سجن عكاشة.

وتندرج هذه العملية في سياق المجهودات التي تبذلها المصالح الأمنية للرفع من جاهزية فرق شرطة الحدود وتدعيم قدراتها على تنفيذ عمليات المراقبة الحدودية بغرض مكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأظهرت العملية قدرات المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني على حماية أمن الحدود حتى لا تتسرب منها أية عصابة تحاول الإضرار بالوطن واستقراره.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar