تحذير.. موجة حر وزخات رعدية مصحوبة برياح قوية في هذه المناطق

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، من موجة حر مصحوبة بزخات رعدية ورياح قوية في العديد من المناطق. وأفادت مديرية الأرصاد في نشرة انذارية من المستوى البرتقالي، توصلت تليكسبريس بنسخة منها، أنه من المرتقب تسجيل موجة حر (ما بين 41 و45 درجة) وزخات رعدية محليا قوية مصحوبة بهبات رياح قوية، ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية الاثنين المقبل في العديد من الناطق.

 وأوضحت مديرية الارصاد، أن موجة حر تتراوح درجاتها ما بين 41 و 45 درجة مرتقبة ابتداء من يوم غد الجمعة وإلى غاية الإثنين المقبل، في كل من وزان وتاونات ومولاي يعقوب ومكناس وفاس وسيدي سليمان والخميسات وسيدي قاسم والفقيه بنصالح وبني ملال وخريبكة وسطات والرحامنة ومراكش وقلعة السراغنة واليوسفية وزاكورة وتارودانت وطاطا وأسا الزاك والسمارة وداخل إقليمي العرائش وبوجدور.

وأضافت، أن زخات رعدية محليا قوية مصحوبة بهبات رياح قوية مرتقبة اليوم الخميس (من الساعة الرابعة زوالا إلى الحادية عشرة ليلا) بإقليم الحوز. كما أشارت إلى أن هبات رياح أحيانا قوية (60 إلى 85 كلم) مرتقبة اليوم الخميس من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى الساعة الحادية عشرة ليلا بكل من خريبكة والفقيه بنصالح وسطات والحوز والرحامنة ومراكش وشيشاوة وقلعة السراغنة واليوسفية وورزازات.

وكان الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الارصاد الجوية، قد صرح لتليكسبريس في وقت سابق ان اسباب ارتفاع درجات الحرارة في المغرب هذه الايام يعود الى صعود كتل هوائية من الصحراء الكبرى.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar