المغرب يحتضن أكبر قمة للأعمال بين الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا

تحت الرعاية الملكية السامية وبتنظيم من مجلس إدارة الشركات الأمريكية المعنية بإفريقيا، يحتضن المغرب الدورة 14 من قمة الأعمال الإفريقية الأمريكية، وذلك بقصر المؤتمرات بمدينة مراكش في 19 إلى 22 يوليوز2022.

وتنعقد هذه الدورة تحت شعار، “لنبني جميعا المستقبل” ، ويعكس اختيار المغرب لتنظيم هذا الحدث الذي يعقد لأول مرة في شمال إفريقيا، التزام المملكة المغربية لفائدة التنمية المستدامة بالقارة الإفريقية واندماج اقتصاديات القارة في سلسلة القيمة الدولية.

كما يبرز هذا الاختيار الإرادة الجماعية لإعادة تموقع إفريقيا في تيارات المبادلات العالمية، وذلك في سياق انعاش الاقتصاد بعد جائحة كورونا، وفي إطار الصياغة الجديدة للخارطة الاقتصادية العالمية.

وتعتبر القمة 14، فرصة لدعم الموقع الاستراتيجي للمغرب البلد الإفريقي الوحيد، الذي صادق على اتفاقية “التبادل الحر مع الولايات المتحدة الأمريكية، باعتباره محورا رئيسيا لإفريقيا وشريكا اقتصاديا مرجعيا بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.

وستعرف هذه الدورة، مشاركة وفد حكومي أمريكي هام ووزراء أفارقة وقادة اكبر الشركات المتعددة الجنسيات الأمريكية، ورجال أعمال أفارقة، وستكون مناسبة لإرساء شراكات ثلاثية الأطراف بين المغرب وإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتجه نحو مستقبل أفضل.

وستتميز هذه الدورة بعقد حوار من مستوى عال وندوات مفتوحة  وطاولات مستديرة وأنشطة موازية حول أولويات القارة الإفريقية فيما يتعلق بالأمن الغذائي والصحة والفلاحة، والانتقال الطاقي والتكنولوجيات الحديثة، والبنيات التحتية، وإدماج النظم البيئية الصناعية.

ويشار إلى أن مجلس إدارة الشركات المعنية بإفريقيا، تأسس في سنة 1993 ويعتبر أهم منظمة أمريكية خاصة تعنى بإفريقيا، وينظم سنويا  قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بهدف إنعاش فرص الأعمال والاستثمار بين الولايات المتحدة الأمريكية والبلدان الإفريقية وعقد شراكات في إطار مقاربة رابح – رابح.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar