خوفا من تكرار مهزلة ألعاب وهران.. رئيس الكاف يستفسر الجزائر عن تحضيراتها ل”الشان”

خوفا من تكرار فضائح ومهازل التنظيم التي شهدتها دورة الألعاب المتوسطية في مدينة وهران الجزائرية، زار رئيس الكاف الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، يوم السبت الجزائر للوقوف على مدى جاهزية هذا البلد من عدمها، لاحتضان كاس أمم إفريقيا للمحليين سنة 2023.

ووصل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، إلى الجزائر، مساء السبت، وكان في استقباله رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، والذي تم انتخابه في منصبه خلال الانتخابات التي أُجريت الأسبوع الماضي، ويرافق موتسيبي السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فيرون موسينغو أومبا.

وخلال إقامته بالجزائر، وفي إطار المهام التي جاء من أجلها، قام الجنوب أفريقي بزيارة إلى بعض الملاعب والمنشآت الرياضية المخصصة لاستضافة الـ”شان”، ومن بينها ملعبي براقي والدويرة، بالإضافة إلى مركز سيدي موسى وأكاديمية بارادو للمواهب، غير أن الجنوب إفريقي تفاجأ ببراميل الصباغة مركونة في جوانب مركز التدريب والإصلاحات لم تنته بعد، مما يدل على أن الجزائر كعادتها ليست جاهزة لأي حدث رياضي مهم من قبيل الشان.

وكانت الفضائح التي شهدتها دورة الألعاب المتوسطية بوهران الشهر الماضي تناقلتها العديد من وسائل الإعلام الأجنبية، من قبيل حالات التسمم الغذائي الذي دفعت الكثير من الرياضيين إلى الانسحاب من البطولة، فضلا عن التذمر وسط المشاركين من ظروف الإيواء ونقص مراكز التدريب وغياب المسابح وضعف البنيات التحتية والانارة ومشاكل تنظيمية مختلفة، جعلت منها دورة فاشلة بكل المقاييس.

وبما أن رئيس الكاف اعتاد على التحضيرات الجيدة التي يقوم بها المغرب لمثل هذه التظاهرات الكروية القارية، فإن زيارته للجزائر جاءت للضغط على هذا البلد حتى يكون في الموعد، وكلف مستشاريه بمتابعة سير الأشغال في الملاعب التي ستحتضن المسابقة.

غير أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عوض تقديم عرض حول تقدم الأشغال في الملاعب والمراكز التي ستحتضن الشان، استغل الظرفية، وجدد احتجاجه على الحكم الزامبي باكاري جاساما، الذي أدار المواجهة بين الكاميرون والجزائر ضمن الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022، فكان رد باتريس ذكيا للغاية، حينما وعدهم بالتأهل في المونديال المقبل لسنة 2026 بكندا والمكسيك وكندا، ووعدهم بتجويد التحكيم في القارة الإفريقية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar