الناظور..صدور الأحكام في حق المهاجرين المقتحمين لمعبر مليلية المحتلة

أفادت مصادر صحفية، قبل قليل، أن المحكمة الابتدائية بالناظور أصدرت، اليوم الثلاثاء 19 يوليوز، أحكامها في حق المهاجرين المنحدرين من دول افريقيا جنوب الصحراء المتابعين في ملف اقتحام المعبر الحدودي لمليلية المحتلة.

واستمعت المحكمة، اليوم بعد تأجيل الجلسة لمرتين، لأقوال المهاجرين المتابعين ابتدائيا في هذا الملف وعددهم 33 مهاجرا ينحدر أغلبهم من السودان، وذلك لأول مرة حضوريا، مع حضور دفاع الإدارة العامة للأمن الوطني.

وأدانت المحكمة ابتدائيا، جميع المتهمين بـ 11 شهرا حبسا نافذا لكل واحد منهم، مع غرامة مالية تقدر بـ 500 درهم، فيما حكمت بالتعويض لثلاث مطالبين بالحق المدني بمبلغ 3500 درهم، مع تحميل الصائر والإجبار في الأدنى، والحق في الاستئناف خلال مهلة 10 أيام.

وتوبع في هذا الملف ابتدائيا، 36 مهاجرا سريا، من افريقيا جنوب الصحراء، ضمن مجموعتين، كل واحدة تضم 18 شخصا، بتهم الدخول بطريقة غير قانونية، والعصيان، وتعنيف موظفين عموميين، والتجمهر المسلح.

كما سيتابع  في محكمة الاستئناف يوم الأربعاء 27 يوليوز الجاري، 29 مهاجرا أغلبهم من السودان، ضمنهم مهاجر من التشاد وآخر من اليمن، من أجل تهم تتعلق بالانضمام إلى عصابة لتسهيل خروج أجانب من التراب الوطني، وإضرام النار في الغابة، واحتجاز موظف عمومي، والتجمهر المسلح.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar