حملة اسبانية واسعة لمنع المهاجرين الجزائريين من الوصول إلى سواحل أندلسيا

كشف موقع “أوكي دياريو اندلسيا” الإسباني، أن وكالة حماية الحدود البحرية الأوروبية “فرونتكس” حذرت من أن الكثيرين من الاشخاص يستعدون للإبحار بشكل غير قانوني عبر زوارق، انطلاقا من الشواطئ الجزائرية نحو إقليم أندلسيا جنوب شرق إسبانيا.

وأفاد الموقع الإخباري، نقلا عن مصادر في الشرطة المحلية، أن جنوب شرق إسبانيا هي الوجهة الرئيسية لتدفق المهاجرين الجزائريين الذين يصلون إليها في موجات كثيرة.

وحذرت وكالة “فرونتكس” الأوروبية للحدود وخفر السواحل، قوات وأجهزة أمن الدولة الاسبانية التي تراقب السواحل الأندلسية من وجود العديد من الأشخاص مستعدين لمغادرة الجزائر لدخول إسبانيا بشكل غير قانوني عبر الزوارق.

ولهذا السبب بالتحديد، وقبل إشعار فرونتكس، أكد العديد من الوكلاء لشركة OKDIARIO Andalucía أنهم يعيشون في “هدوء متوتر”، وأكدت مصادر في الشرطة أن “جزر الكناري هي أكثر المناطق تضررا، حيث يصلون في موجات كبيرة”.

ونبهت فرونتكس إلى أن هناك العديد من الأشخاص في الجزائر “على استعداد لمغادرة البلاد هذا الصيف نحو اسبانيا”. وأكدت أن الذين يأتون هم جزائريون، لم يأتِ قارب صغير يحمل أي مهاجر سري من جنوب الصحراء منذ شهور، بل ان معظم المهاجرين في هذه الأيام من الجزائر، تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عامًا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar