جرسيف.. إلغاء مقعدين برلمانيين لحزبي “الأصالة والمعاصرة” و”الاستقلال”

أمرت المحكمة الدستورية، اليوم الأربعاء ، بإعادة الانتخابات الجزئية في مدينة جرسيف، بعد إصدار حكم جديد قضى بإلغاء انتخاب محمد البرنيشي وعلي الجغاوي، في الاقتراع الذي جرى يوم 8 سبتمبر2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “جرسيف” (إقليم جرسيف)، وأعلن على إثره انتخابهما عضوين بمجلس النواب؛ و ذلك بناء على طعم تقدم به مرشح الاتحاد الاشتراكي سعيد بعزيز.

وقالت المحكمة في منطوق القرار، أن المطعون في انتخابهما، قاما خلال الحملة الانتخابية بتنظيم جولات ميدانية بالأسواق الأسبوعية ومحيطها، وبشوارع مدينة جرسيف، ضمت عشرات ومئات من الأشخاص، مع استخدام آليات ثقيلة وقوافل للسيارات تفوق الأعداد المسموح بها في تنظيم المواكب الانتخابية، في إطار الضوابط المتخذة بمناسبة حالة الطوارئ الصحية.

وحسب الطعن المقدم، فقد نظم الفائزين تجمعات عمومية “بجماهير غفيرة” تقدر بالمئات، إذ قام المطعون في انتخابه الأول بتنظيم مسيرات متعددة “بشكل شبه يومي”، ضمت مئات من عمال وعاملات النسيج، والمطعون في انتخابه الثاني بتنظيم مسيرات مشابهة ضمت مئات المستخدمين المياومين، مما يشكل مسا بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المترشحين ومخالفة للأحكام الخاصة بحالة الطوارئ الصحية. وسبق للمحكمة الدستورية ان الغت اربعة مقاعد دفعة واحدة في الحسيمة وامرت باعادة الانتخابات الجزئية بهذه الدائرة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar