بريطانيا .. اندلاع أربعة حرائق في غابات لندن بسبب الحرارة المرتفعة

تم حشد عناصر الإطفاء في لندن اليوم الأحد لإخماد ثلاثة حرائق نشبت بسبب درجات الحرارة المرتفعة والرياح، فيما اندلع حريق رابع في منطقة سوري القريبة، بعد أيام من تسجيل درجات حرارة قياسية في المملكة المتحدة.

وكتب قسم الإطفاء في لندن على تويتر “يواجه عناصر إطفاء لندن عدد ا من الحرائق بسبب الأحوال الجوية”. ولفت إلى أن العناصر نفذوا عدد تدخلات أكبر من المعتاد خلال 24 ساعة، بين منتصف الليل والساعة 17,00 بالتوقيت المحلي وبتوقيت غرينتش. وبلغت درجات الحرارة 29 مئوية الأحد في جنوب شرق انكلترا.

واجتاح حريق في انفيلد، في شمال لندن، مساحة 20 هكتار ا، لكنه كان “تحت السيطرة” في نهاية فترة بعد الظهر. وتم نشر 100 عنصر إطفاء و14 مركبة من أجل تحقيق ذلك.

في هايز في غرب العاصمة لندن، قرب مطار هيثرو، نشر 40 عنصر إطفاء وست مركبات لإطفاء نيران امتد ت على خمس هكتارات، فيما ن شر 65 عنصر ا وثماني مركبات وسفينة في تمزميد في الشرق.

وفي المناطق القريبة من أحياء سكنية، أوصت فرق الإطفاء السك ان بإغلاق النوافذ لتجن ب الدخان، بالإضافة إلى إلغاء حفلات الشواء الم خط ط لها، مشددة على اتخاذ تدابير وقائية.

وأبلغ عناصر الإطفاء عن حريق غابات رابع تسبب في دخان كثيف في سوري، على بعد ستين كيلومتر ا تقريب ا جنوب غرب لندن. وتسبب ذلك بإغلاق عدة طرق.

وتأتي هذه الحرائق بعد أيام على تسجيل المملكة المتحدة الثلاثاء درجات حرارة قياسية بلغت 40,3 مئوية في كونينغزبي في شمال شرق انكلترا. ودمرت النيران الثلاثاء 60 وحدة سكنية على الأقل ، بينها 41 في مدينة لندن.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar