“واتساب” يطوّر ميزات جديدة لحفظ الرسائل وترشيحات المحادثات غير المقروءة المشفرة

منصة التراسل الأشهر في العالم واتساب، كشفت عن ميزة جديدة كان ينتظرها المستخدمون طويلا خاصة بالاحتفاظ بالرسائل، إضافة إلى ميزة أخرى خاصة بمرشح الدردشة غير المقروءة، والتي تُخطط الشركة المالكة للتطبيق دمجها مع التحديثات المستقبلية القادمة للهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد وأيضا هواتف الـ IOS، وكذا أجهزة سطح المكتب.

وبحسب تقرير نشره موقع india، قالت مصادر مشاركة في الإصدار التجريبي لخاصية الرسائل الجديدة، الخاص بتطبيق واتساب المملوك لشركة ميتا الأم، في معلومات أوردتها على مدونة التطبيق، أن الميزة المنتظرة تسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بالرسائل التي تختفي من المحادثات حتى في ما بعد انتهاء فترة صلاحيتها.

وبحسب المعلومات في مدونة المنصة يمكن لجميع المستخدمين الإطلاع على هذه الرسائل في قسم الرسائل المحفوظة الذي يطلق عليه “Kept Messages”الذي أضافته المنصة في معلومات الدردشة.

وكشف التقرير ذاته أن منصة التواصل الشهيرة أفرجت أيضًا عن تحديثين تجريبيين يوفران “مرشحًا” للمحادثات غير المقروءة، إضافة إلى إمكانية استعادة ميزات المشاركين السابقة، والتي تقترب المنصة من طرحهما في تطبيق “واتساب بيتا” والذي يسمح للمستخدمين بتحميل تحديثات التطبيق من أجل الحصول على النسخ الجديدة قبل أن يتم إصدارها بشكل رسمي عبر موقع المطورين.

ويذكر أن واتساب قدمت ميزة تعطيل واتساب WhatsApp دون إيقاف الواي فاي على آيفون وأندرويد إليكم الطريقة:

– افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك، ثم انتقل إلى التطبيقات.

– ثم عرض قائمة التطبيقات الكاملة بعدها ابحث عن تطبيق «واتساب Whatsapp».

– عقب تحديد موقع تطبيق واتساب، انقر لإدخال علامة تبويب جديدة، مثل كتابة الحجم وبيانات التطبيق، وفي الناحية العلوية يوجد زرين اضغط على خيار «Force Stop».

يُتيح لك هذا الإجراء في هواتف الآيفون والأندرويد سواءً إمكانية تعطيل واتساب WhatsApp، ثم بعدها يجب عليك الانتقال إلى وضع الاستعداد حيث تظل باقي تطبيقات هاتفك مفتوحة وتعمل بصورة طبيعية تمامًا، ويؤدي هذا الأمر إلى منع الرسائل والإشعارات لتتمكن من الاستمرار في استخدام هاتفك وهو متصل بالإنترنت دون تلقي رسائل.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar