أحوال الطقس غدا السبت.. ارتفاع في درجات الحرارة ورعد فوق المرتفعات

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنها تتوقع ارتفاعا في درجات الحرارة، غدا السبت في معظم ربوع المملكة، مع طقس حار بكل من المناطق الداخلية غرب الأطلس، والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، فضلا عن نزول قطرات مطرية خفيفة جدا محليا بالواجهة المتوسطية.

ومن المتوقع نزول قطرات مطرية أخرى مع بروز رعد بصفة محلية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، والريف و شمال المنطقة الشرقية. كما سيلاحظ تناثر حبات من الغبار محليا بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الجنوبية والوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين و 25 و 30 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و 26 درجة بكل من المنطقة الشرقية، و وادي ملوية وسهول تادلة والرحامنة، وستكون ما بين 16 و 22 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وبشمال الجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب، وسيصبح هائجا صباحا.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اعلنت امس في نشرة انذارية، بأنه من المرتقب تسجيل موجة حر (ما بين 42 و 46 درجة) ما بين يومي السبت والثلاثاء القادمين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و 46 درجة، السبت، بكل من أسا-الزاك والسمارة وخنيفرة وبني ملال وخريبكة والفقيه بن صالح وسطات وقلعة السراغنة والرحامنة واليوسفية ومراكش وشيشاوة وطاطا وتارودانت وتاونات وتازة ومولاي يعقوب وداخل أقاليم الصويرة وسيدي إفني وكلميم وأكادير إداوتنان.

وأضافت المديرية، أنه سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و 46 درجة، من يوم الأحد إلى الثلاثاء القادمين بكل أقاليم وزان وتاونات ومكناس والحاجب وتازة ومولاي يعقوب وصفرو وفاس وسيدي سليمان وسيدي قاسم والخميسات وخريبكة وخنيفرة وبني ملال والفقيه بن صالح وسيدي بنور وبرشيد وسطات وبن سليمان واليوسفية وشيشاوة ومراكش والرحامنة وقلعة السراغنة وطاطا وتارودانت وأسا-الزاك والسمارة وداخل أقاليم الصويرة وسيدي إفني وكلميم وأكادير إداوتنان.