حرائق الغابات بالعرائش.. توزيع مساعدات عينية على أسر متضررة

قام متطوعون، اليوم الأربعاء بجماعتي تطفت وبوجديان بإقليم العرائش، بتوزيع مساعدات عينية على 600 أسرة متضررة من حرائق الغابات التي شهدها الإقليم مؤخرا.

وحرص متطوعو “ليونز كلوب”، القادمون من عدة جهات بالمغرب، على إيصال المساعدات إلى القرى المتضررة جراء الحريق الذي اندلع مؤخرا بغابة “بني يسف – آل سريف” ضواحي مدينة القصر الكبير، والذي أتى على مساحات شاسعة من الغطاء الغابوي ومن الأشجار المثمرة والحقول وخلايا النحل.

وتشمل المساعدات الأغطية والمواد الغذائية الأساسية والملابس، وأيضا الحقائب المدرسية بالنسبة للأسر التي لديها أطفال. ويتعلق الامر بمبادرة أولى استعجالية تستهدف بالأساس قرى جماعة بوجديان الأكثر تضررا من الحرائق، وقد تليها مبادرات أخرى مماثلة في المستقبل القريب لدعم الساكنة المحلية المتضررة من هذه الحرائق.

وجرى توزيع هذه المساعدات، بتعاون مع متطوعي منظمة الهلال الأحمر المغربي، وبإشراف من السلطات المحلية، لتغطية أكبر قدر من القرى المتضررة والوصول إلى المناطق النائية لتسليم المساعدات للأشخاص الاكثر تضررا وهشاشة.

وعمل المتطوعون على استقبال المستفيدين وفق لوائح معدة سلفا بتعاون مع السلطات المحلية، ثم على تفريغ المساعدات من الشاحنات بأقرب منطقة لمنازل المستفيدين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar