حملة تصيد احتيالية في Netflix يمكن أن تفرغ حسابك المصرفي

إذا تلقيت رسالة نصية تخبرك بتعليق حساب Netflix الخاص بك، فاحذر. في الواقع، هذه الرسالة لا تأتي من نتفليكس، ولكن من المتسللين الخبثاء الذين يريدون استعادة بياناتك الشخصية وفتح حسابك المصرفي.

يخبرك المرسل الذي ينتحل شخصية Netflix أنه “تم تعليق حسابك”. ثم يطلب منك النقر فوق الرابط “لمتابعة إعادة التنشيط”، وإعادة توجيهك إلى موقع غامض لا علاقة له بـ Netflix.

على الرغم من أننا لم ننقر على الرابط لأسباب أمنية واضحة ، فإن عملية حملات الصيد هذه هي نفسها دائمًا. بمجرد دخولك إلى الصفحة الاحتيالية، المصممة بشكل جيد إلى حد ما لتبدو مثل الموقع الرسمي، يُطلب منك إدخال معلومات شخصية بالإضافة إلى التفاصيل المصرفية الخاصة بك “لإعادة تنشيط” حسابك.

من الواضح أن رد الفعل الأول هو عدم النقر على الرابط، للذهاب في طريقك والإبلاغ عن الرسائل القصيرة كرسائل غير مرغوب فيها.

بالطبع، لا يجب النقر فوق هذا الرابط، الذي يشير إلى موقع سيء السمعة. إذا كنت قد نقرت بالفعل على الرابط وأدخلت بياناتك الشخصية، فتحقق فورًا من حسابك المصرفي وامنع التحويلات والخصم المباشر الذي يبدو مريبًا لك.

يمكنك أيضًا الانتقال إلى حساب Netflix الخاص بك عبر الموقع الرسمي للتحقق من حالة اشتراكك الذي لم يتم تعليقه عادةً. ندعوك أيضًا إلى تغيير كلمة مرور Netflix الخاصة بك حتى لا يتمكن المتسللون من الوصول إليها مرة أخرى. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، يجب أن تكون قادرًا على النوم بعمق.