كوريا الجنوبية تمنح تأشيرة تدريب للطلبة الأجانب في التكنولوجيا المتقدمة

أفادت وزارة العدل الكورية الجنوبية بأنه سيتم السماح للطلبة الأجانب من الجامعات الأجنبية المتميزة بالعمل كمتدربين في شركات التكنولوجيا المتقدمة ومعاهد البحوث في كوريا الجنوبية، وذلك بموجب برنامج تأشيرة جديد يهدف إلى المساعدة في تعزيز القدرة التنافسية للشركات.

وأوضحت الوزارة، في بيان يوم الجمعة، أنها ستطرح ما يسمى بتأشيرة “التدريب الميداني لتخصصات التكنولوجيا المتقدمة” للطلبة من الجامعات المتميزة في الخارج، وذلك بدء من يوم الاثنين المقبل.

وسيتم إصدار التأشيرة، يضيف المصدر ذاته، لفائدة الطلبة في تخصصات التكنولوجيا المتقدمة في إحدى الجامعات ضمن أفضل 200 جامعة (وفقا لتصنيف مجلة “تايمز” الأمريكية) أو أفضل 500 جامعة (وفقا لتصنيف “كيو إس” العالمي للجامعات)، أو الخريجين من تلك الجامعات في غضون 3 سنوات.

ويمكن لمن تنطبق عليه شروط التأشيرة التدرب في الشركات المحلية أو معاهد البحوث الحكومية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، مثل أشباه الموصلات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة التكنولوجيا وتكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الحيوية والإلكترونية، وفقا للوزارة.

وخلصت وزارة العدل الكورية الجنوبية إلى أنه يمكن للحكومة تمديد فترة الإقامة للمتدربين الأجانب في مجال التكنولوجيا المتقدمة لمساعدتهم في البحث عن عمل في كوريا الجنوبية، مع تقديم معاملة تفضيلية لأولئك الذين يرغبون في التغيير إلى تأشيرات العمل أو تأشيرات الشركات الناشئة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar