المغرب.. إعتقال رئيس أكبر شركة للتسويق الهرمي نصب على آلاف الضحايا

أفادت مصادر صحفية، اليوم الاثنين، أن مصالح الأمن أوقفت رئيس أكبر شركة للتسويق الهرمي، كان مبحوثا عنه على خلفية شكايات تقدم بها العديد من الضحايا، الذين جرى النصب عليهم في مبالغ مالية كبيرة.

وتجاوز عدد الضحايا 1200 شخص، حسب جريدة “المساء” التي أوردت الخبر في عددها اليوم الاثنين، حيث بلغت المبالغ المالية التي أودعوها في الحساب البنكي لشركة المتهم حوالي 16 مليار سنتيم، جرى تهريب أغلبها نحو الخارج بطرق تدليسية.

وجرى اعتقال المتهم، تضيف الجريدة ذاتها، بعد شكايات من مجموعة من الضحايا الذين لم يحصدوا سوى أرباح وهمية عبر التسويق الشبكي لمنتجات الشركة.

 وتدخلت مصالح النيابة العامة والشرطة القضائية للتحقيق في مراسلة بنك المغرب من أجل إخبار مؤسسات بالحجز على حسابات للشركة قبل أن يجري تمتيع المتهم بالبراءة.

وكشف التدقيق المالي الذي أجراه خبراء المصالح المالية، وجود معاملات غير قانونية تجمع بين الشركة و60 ألفا من موزعيها.

وقال الموزعون، تضيف الجريدة، أن تجميد الحساب البنكي التابع للشركة من طرف السلطات المالية من قبل أثر عليهم بشكل سلبي وعلى حياة أسرهم، جراء حرمانهم من الاستفادة من عمولاتهم، مضيفين أن “هناك ما يناهز 60 ألف موزع، من ضمنهم 8 آلاف مقاول ذاتي، من أصل 32 ألف مقاول ذاتي بالمغرب، يسعون إلى استعادة أموالهم بعد رفع الحجز من طرف النيابة العامة بناء على طلب من بنك المغرب، للاشتباه في نشاط الشركة بدعوى ممارستها للبيع الهرمي.”

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar