الزيادة في أسعار الكتب المدرسية تعود إلى الواجهة وبنموسى مطالب بالتدخل

عاد الحديث من جديد إلى الواجهة عن الزيادة في أسعار الكتب المدرسية انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل، حيث عبر النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، خالد الشناق، عن مخاوفه مما يتداول بخصوص الزيادة في أسعار الكتب المدرسية، معتبرا أن هذه الزيادات من شأنها أن تنهك القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة وسط الزيادات التي تعرفها مختلف الأسعار.

وقال الشناق، إن هذه الزيادات ستكون لها تداعيات على الأسر المغربية خصوصا الفقيرة منها التي ستكون مجبرة على تحمل أعباء جديدة، وهي المتأثرة أوضاعها الإجتماعية وقدرتها الشرائية سلبا من جراء غلاء أسعار المواد الاستهلاكية.

وأكد البرلماني الشناق في سؤال كتابي وجهه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أن نهاية الموسم الدراسي الحالي تتطلب تقييما من أجل الوقوف عند نقاط القوة وكذا الاختلالات بهدف التحضير الجيد للدخول المدرسي المقبل.متسائلا عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لإنجاح الدخول المدرسي المقبل وجعله في مستوى التطلعات.

واستفسرت تليكسبيرس بعض  الكتبيين، حيث اكدوا لها ان هناك غياب شبه تام لمجموعة من المقررات الدراسية وان اولياء التلاميذ وضعوا لوائح اللوازم والكتب المدرسية لديهم، لكن في غياب المقررات والحديث عن ارتفاع أسعارها، يفتح باب التأويلات عن زيادة مرتقبة في الأفق..

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar