شركة “ساوند إنيرجي” تعلن عن تطورات جديدة بشأن غاز  تندرارة

أعلنت شركة “ساوند إنيرجي” البريطانية، أمس الثلاثاء، عن تحيين المرحلة الثانية من مشروع تطوير حقل الغاز بمنطقة تندرارة.

ويتعلق الأمر أولا، حسب بلاغ للشركة، بالجزء المخصص لتمويل تطوير حقل تندرارة، كما تم الإعلان عن ذلك في 23 يونيو، حيث دخلت الشركة البريطانية في مفاوضات مع التجاري وفا بنك من أجل منحها تسهيلات طويلة الأجل للديون تصل إلى ما يقرب من 250 مليون دولار للتمويل الجزئي لتكاليف تطوير المرحلة الثانية، والتي تقدر حاليا بحوالي 330 مليون دولار أمريكي، بحسب ما أكدته ساوند إينرجي في بلاغها.

كما تواصل الشركة، حسب البلاغ ذاته، استكشاف مختلف الحلول التمويلية البديلة المتاحة لها، لتغطية تكاليف التطوير المتبقية للمرحلة الثانية، المقدرة بحوالي 60 مليون دولار صافية، بما يعادل 75٪ من مساهمة ساوند إينرجي في امتياز إنتاج حقل تندرارة.

وأعرب عدد من الصناعيين القادرين على توفير التمويل المطلوب، يضيف بلاغ الشركة، عن اهتمامهم بمتابعة المناقشات المتعلقة بكل من امتياز إنتاج حقل تندرارة الخاص بالشركة، وتصاريح التنقيب في تندرارة الكبرى وأنوال.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت ساوند إينرجي أنها أطلقت عملية للبحث عن شركاء ماليين لامتياز إنتاج الغاز بحقل تندرارة، وكذلك لتصاريح استكشاف تندرارة الكبرى وأنوال. ومن أجل ذلك، كلفت شركة كنايز إينرجي المحدودة (Gneiss Energy Limited)، وهي شركة استشارية متخصصة في مجال الطاقة، بفحص التدبير القادر على تنفيذ هذه العملية.

كما أعلنت ساوند إينرجي أنها قامت بتحيين إمكانات تصاريح التنقيب في تندرارة الكبرى وأنوال، كاشفة في الوقت ذاته عن ثلاثة أهداف حفر عالية الجودة، تمكن اثنان منها بالفعل من العثور على دلائل على وجود إمكانات مهمة للغاز.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar