كأس ديفيس .. المنتخب المغربي يتأهل للمجموعة الأورو-إفريقية

تأهل المنتخب الوطني المغربي للتنس، إلى المجموعة العالمية الثانية “الأورو – إفريقية”، لكأس “ديفيس”، بعد انتصاره، في تصفيات المجوعة الإفريقية الثالثة، على كل من الجزائر، وكينيا، وناميبيا.

وضمن المنتخب الوطني المغربي للتنس مشاركته في المجموعة العالمية الثانية “الأوروبية-الإفريقية”، بعد تحقيقه 3 انتصارات في تصفيات المجموعة الإفريقية الثالثة التي نظمت في الجزائر، على كل من البلد المضيف، وكينيا وناميبيا.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي للتنس في مجموعة قوية تضم منتخبات ناميببا وكينيا والبلد المحتضن للتصفيات الإفريقية ( الجزائر ).

وخاض المنتخب المغربي غمار المنافسات الاقصائية المؤهلة للمجموعة العالمية الثانية بحضور لاعبين شباب، مع تسجيل غياب كل من إليوت بنشتريت ويونس العلمي المصابين.

بالمقابل، حضر آدام منذر أول المصنفين في تشكيلة الفريق الوطني المغربي، الذي خاض عدة تربصات ونال مؤخرا الميدالية البرونزية في دورة الألعاب المتوسطية.

كما ضمت تشكيلة  “أسود الأطلس” في رياضة التنس كلا من المهدي بنشقرون، ووليد أهودا وياسين الدليمي.

وواجه المغرب في أول المباريات منتخب الجزائر في لقاء قوي وحاسم انتهى بانتصار الأسود وتأكيد قوتهم في هذه الصنف الرياضي…

وتفوق المنتخب الوطني المغربي للتنس على نظيره الجزائري، الأربعاء 10 غشت 2022، في دور المجموعات لمنافسة كأس “ديفيس” (المجموعة الإفريقية الثالثة)، بـ3 انتصارات دون مقابل.

في المباراة الأولى، فاز البطل المغربي ياسين الدليمي على نظيره الجزائري توفيق سحتالي بمجموعتين لصفر 6-2، و6-4.

وفي المباراة الثانية، فاز البطل المغربي آدم منذر على نظيره الجزائري ريان ديلان ريدجيميس بمجموعتين لواحدة 6-2، و3-6، و6-3.

وفي المباراة الثالثة، فاز الثنائي المتكون من آدم منذر ويونس العلمي العروسي على الثنائي الجزائري سحتالي توفيق وحمزة الركيك، بجولتين لصفر 6-4، و6-3.

 وواجه المنتخب الوطني المغربي، في الجولة الثانية، نظيره الكيني، أمس الخميس 11 غشت 2022، ثم نظيره الناميبي، اليوم الجمعة 12 غشت 2022، وانتصر على المنتخبين ليحتل بذلك  المركز الأول ويتأهل إلى المجموعة العالمية الثانية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar