برلمانية كولومبية تهاجم رئيس بلادها بسبب إعادة العلاقات مع كيان وهمي غير معترف به

عبرت “باولا هولغين”، عضو مجلس الشيوخ بجمهورية كولومبيا، عن استياءها من اعتراف رئيس كولومبيا الجديد بجهة البوليساريو الإنفصالية.

وقالت النائبة البرلمانية الكولومبية، في تغريدة على صفحتها بالتويترإن “الحكومة، بعد أيام قليلة من تنصيب بترو، تعيد العلاقات مع كيان وهمي لم تعترف به الأمم المتحدة، والذي يرفض التصويت ضد دكتاتورية أورتيغا رغم الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان”.

وفي تفاعل معها غردت إحدى الناشطات الكولومبيات بالقول “لقد بدأنا بانطلاقة خاطئة من خلال إعادة العلاقات مع جماعة البوليساريو الإرهابية، التي يتابع زعيمها ابراهيم غالي باغتصاب النساء وبارتكاب جرائم. جمهورية الوهم لا وجود لها إنها صناعة الجماعة الارهابية”.

يشار إلى أن حكومة كولومبيا التي تم تنصيبها مؤخرًا، برئاسة الرئيس اليساي غوستافو بيترو، قررت إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مليشيات جبهة البوليساريو المرتزقة، وذلك كأول قرار يتخذه في السياسة الخارجية لبلاده رغم المشاكل التي تعيشها البلاد والتحديات التي بسببها انتخب، مفضلا بذلك العزف على اوتار أخرى لا علاقة لها مع مصالح الشعب الكولومبي.

ويذكر أن نائبة الرئيس الأسبق وخلال زيارتها إلى المغرب العام الماضي، أكدت أن تعليمات وجهت إلى سفير بلادها الجديد في العاصمة الرباط لتمديد نفوذ السفارة في جميع أنحاء التراب الوطني المغربي، بما في ذلك الصحراء المغربية، وهو ما يعد اعترافا منها بسيادة المغرب على صحرائه.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar