68 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي من أجل اقتناء ونقل وتخزين 150 ألف طن من القمح الأوكراني

أكدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أنها قدمت 68 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي، من أجل اقتناء ونقل وتخزين 150 ألف طن من القمح الأوكراني.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، في بيان، أنها قامت بدعم أول شحنة حبوب غادرت البحر الأسود عبر ميناء “يوجني” (بيفديني) الأوكراني، مذكرة بأن أوكرانيا كانت، قبل الأزمة، من أكبر موردي الحبوب لبرنامج الأغذية العالمي.

وكانت وزارة البنيات التحتية الأوكرانية أعلنت أن أول سفينة إنسانية محملة بالقمح غادرت، الثلاثاء، ميناء “بيفديني” الأوكراني نحو ميناء دجيبوتي، وتشمل 23 ألف طن موجهة لإفريقيا.

وستدعم الـ150 طن من الحبوب، التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، المساعدة الغذائية العاجلة الموجهة للبلدان التي تواجه أزمة غذائية جسيمة.

وذكرت الوكالة بأن الولايات المتحدة خصصت حوالي 7.6 مليار دولار من المساعدات الغذائية للاستجابة لأزمة الأمن الغذائي العالمية، منذ بدء الحرب في أوكرانيا، موضحة أن المساعدات الإنسانية التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تشمل، بما في ذلك دعم برنامج الأغذية العالمي، المساعدات الغذائية المباشرة، فضلا عن أشكال أخرى من الدعم تتمثل في المياه الصالحة للشرب والرعاية الصحية والحماية، بهدف تلبية الاحتياجات التي تفاقمت بسبب أزمات الغذاء.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar